الأحد 15 يوليو 2018

أفضل تطبيقات أندرويد لتلبية احتياجاتك أثناء السفر

هاتف أندرويد
هاتف أندرويد
التخطيط للسفر في العصر الرقمي الراهن يحتاج بشدة إلى تطبيقات لتغطية كافة الجوانب الأساسية بدءاً من مرحلة التخطيط وتحضير الحقائب ثم التعرف على الدولة أو المدينة التي سيتم السفر إليها ثم إعداد أوراق السفر وحجز رحلة الطيران ثم تغيير العملات والحصول على شبكات الواي فاي للإنترنت المجاني، حتى الاهتمام بلياقتك البدنية أثناء الرحلة.

نستعرض فيما يلي قائمة أفضل تطبيقات السفر لهواتف أندرويد:

1- المساعدة في تحضير حقائب السفر
تطبيق باك بوينت PackPoint.. كل ما عليك أن تخبره أين ستذهب، ومتى، وماذا ستفعل – نوع الرحلة عمل أم ترفيه أم زيارة شاطئ .. إلخ- وسيقوم التطبيق بإنشاء قائمة تفصيلية بالمستلزمات المقترحة لحقيبتك.

2- إعداد الخرائط من أجل تنقل أسهل أثناء السفر
يمكنك تنزيل جميع البيانات التي تحتاجها عن أي مدينة ستزورها إلى تطبيق خرائط غوغل مسبقاً، لاستخدامها في حال عدم توفر الإنترنت.

3- تنظيم رحلتك الجوية قبل السفر
تطبيق TripIt يساعد على جمع خطط السفر الخاصة بك كلها في مكان واحد ومتابعتها بكل سهولة بما في ذلك الرحلات الجوية وحجز الفنادق ورحلات التنقل داخل البلد التي ستزورها.

يتيح توجيه مسارات رحلات الطيران ورسائل البريد الإلكتروني الأخرى المتعلقة بالسفر إلى عنوان خاص

4- العثور على أفضل الرحلات الجوية قبل وأثناء السفر
تعتبر خدمة رحلات غوغل Google Flights أفضل بديل لجميع تطبيقات وخدمات العثور على رحلات الطيران.كل ما عليك فعله هو فتح متصفح كروم في نظام أندرويد والانتقال إلى خدمة رحلات Google Flights. هي ليست تطبيقًا بنظام أندرويد، ولكنها ستوفر لك البحث عن الرحلات عبر جميع شركات الطيران. يمكنك حفظ أو مشاركة مسارات الرحلات المحتملة، ثم حجز رحلة مباشرة مع أي شركة طيران تختارها.

5- استكشاف المطارات
تطبيق فيلو FLIO يتميز بتعدد وظائفه، ولكن أهم وظائفه هي القدرة على العمل كدليل للمطارات في جميع أنحاء العالم. فبمجرد أن تهبط سيملأ التطبيق جميع أنواع المعلومات المتعلقة بمحطة الطيران النهائية الموجود بها مثل الخرائط التفاعلية واقتراحات تناول الطعام والتعليمات التفصيلية حول الاتصال بنقاط اتصال Wi-Fi المتوفرة في المنطقة. 

7- متابعة ميزانية السفر الخاصة بك
يتيح لك تطبيق Expensify تتبع ميزانية السفر الخاصة بك بكل بساطة من خلال التقاط صور الإيصالات بهاتفك – أو توجيه الفواتير والإيصالات عبر البريد الإلكتروني – ثم استخراج التفاصيل ذات الصلة وتنظيمها في التقارير. 

8- البحث عن شبكات الواي فاي
يمكن أن يساعدك تطبيق Datally من غوغل في تقليل استخدام بيانات الهاتف بعدة طرق، ولكن الميزة الأكثر ملاءمة للسفر هي قدرته على تزويدك بقائمة تفاعلية بشبكات واي فاي المتوفرة في مكان قريب. ستتيح لك معرفة ما إذا كانت محمية بكلمة مرور أم لا ويمكنها أيضًا مساعدتك في التنقل بالقرب من أي منها بنقرة واحدة.

9- تحويل العملات
يعتبر تطبيق XECurrency من أفضل التطبيقات المستخدمة في تحويل العملات حيث يدعم جميع عملات العالم ويقوم بتحديث الأسعار بشكل فوري، كما إنه متوفر مجانًا بالإعلانات أو بتكلفة 2 دولار للإصدار المميز بدون إعلانات.

10- ترجمة اللغات المختلفة
ترجمة غوغل Google Translate هو الأفضل، لاحتوائه على العديد من الميزات العملية مثل القدرة على ترجمة النص على الفور من خلال صورة تلتقطها بالكاميرا، مع وجود وضع المحادثة conversation mode الذي يتيح لك إجراء حوار لحظياً مع شخص يتحدث أي لغة مختلفة.

11- حافظ على لياقتك البدنية أينما ذهبت

تطبيق Zeamo من أفضل التطبيقات التي ستتيح لك قائمة تحتوي على الصالات الرياضية ومراكز اللياقة البدنية التي ستكون قريبة من مكان إقامتك أثناء السفر، كما سيتيح لك شراء تذاكر اليوم أو الأسبوع أو الشهر من داخل التطبيق.
T+ T T-