الخميس 19 يوليو 2018

توينتي فيرست سنشري فوكس تستحوذ على سكاي مقابل 32.5 مليار دولار

قطب الإعلام البريطاني مالك سكاي روبرت مردوخ (أرشيف)
قطب الإعلام البريطاني مالك سكاي روبرت مردوخ (أرشيف)
علنت مؤسسة " سكاى " الإعلامية البريطانية اليوم الأربعاء موافقتها على صفقة استحواذ تُقدر بموجبها حصة أسهم حاكمة فى المؤسسة بنحو 24.5 مليار جنيه استرليني (32.5 مليار دولار) من خلال عرض استحواذ قدمته شركة "توينتي فيرست سنشري فوكس" التابعة لقطب الإعلام روبرت مردوخ بعد رفع قيمة الصفقة.

ووفق بيان أرسلته "سكاي" لبورصة لندن، فإن "توينتي فيرست سنشري فوكس"، التي تمتلك بالفعل 40% من "سكاي، ستسدد 14 جنيهاً استرلينياً للسهم الواحد لبقية أسهم الشركة، بارتفاع عن عرض أولي قَدر قيمة السهم الواحد بـ10.75 جنيهات استرليني في ديسمبر (كانون الأول) 2016.

ورأت سكاى أن العرض الجديد "يمثل زيادة كبيرة في القيمة" مقارنةً مع عرض مقدم من شركة كومكاست المنافسة أو العرض الأول لـ"توينتي فيرست سنشري فوكس".

وأضافت أن الصفقة لا تزال متوقفة على موافقة الجهات التنظيمية، إلا أنه من المتوقع أن تعلن الحكومة البريطانية قرارها الخميس.

وأكدت "سكاي" أن الاندماج بين "ديزني" و"توينتي فيرست سنشري فوكس"، والذي اتُفق عليه الشهر الماضي ومن المتوقع استكماله خلال عام، لن يؤثر على الصفقة.

وقالت "توينتي فيرست سنشري فوكس" في بيان :"بصفتنا مساهماً مؤسساً في سكاي، فإننا ملتزمون بشدة بتوحيد المنظمتين لخلق شركة عالمية تقدم أفضل تجارب ترفيهية في المستقبل".

T+ T T-