الخميس 19 يوليو 2018

موانئ دبي العالمية تؤكد استمرار اتفاقية محطة "دوراليه للحاويات"

أكدت موانئ دبي العالمية، المحفز الرائد للتجارة العالمية، اليوم الخميس، استمرار سريان اتفاقية إمتياز محطة دوراليه للحاويات، وقالت أن قيام حكومة جيبوتي بالاستيلاء غير المشروع على المحطة لا يمنح الحق لأي طرف ثالث بانتهاك شروط اتفاقية الامتياز، وذلك رداً على تقارير صحفية عن افتتاح المرحلة الأولى من مشروع منطقة التجارة الحرة العالمية التي تقوم ببنائها شركة صينية، معتبرة أن هذا المشروع تعد واضح على حقوق الإدارة الحصرية التي تتمتع بها موانئ دبي العالمية بموجب اتفاقية الإمتياز.

ووفقاً للحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي على تويتر، قال متحدث بإسم موانئ دبي العالمية إن "هذا المشروع يعد مثالاً آخر على عدم تقيد حكومة جيبوتي بالتزاماتها التعاقدية وقيامها بالتعدي على حقوق المستثمرين الأجانب".

إجراءات قانونية
وشدد على أن المجموعة تحتفظ بحق اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ومن ضمنها المطالبة بالتعويض عن الأضرار المترتبة على قيام أطراف أخرى بالتدخل أو خرق حقوق التعاقد.

يشار إلى أن حكومة جيبوتي قامت بتاريخ 22 فبراير (شباط) الماضي بالاستيلاء بصورة غير مشروعة على محطة "دوراليه للحاويات" وطرد موظفي موانئ دبي العالمية من البلد وإنهاء اتفاقية الامتياز، ما دفع موانئ دبي العالمية إلى البدء بإجراءات التحكيم أمام محكمة لندن للتحكيم الدولي حيث لا تزال القضية قيد النظر.
T+ T T-