السبت 22 سبتمبر 2018

لماذا حذر هذا الرجل من شرب الماء المثلج؟

أصيب بنزيف في الأنف بعد إفراطه في شرب الماء البارد (ميرور)
أصيب بنزيف في الأنف بعد إفراطه في شرب الماء البارد (ميرور)
عادة ما يشعر المرء بحاجة ماسة لشرب الماء في الأجواء الصيفية الحارة فيلجأ إلى شرب كميات كبيرة من الماء البارد بنهم شديد، وهذا ما حدث مع رجل أمريكي ونجم عنه إصابته بوعكة صحية شديدة.

بعدما احمر وجه آدم شواب وهو أب لثلاثة أطفال من مدينة هيوستن الأمريكية، بينما كان يعمل خارج المنزل في تقطيع جذوع الأشجار مع والده، قرر أن يأخذ استراحة وشرب الماء البارد.

ولكنه سرعان ما أدرك أنه ارتكب خطأً فادحاً، عندما توجه إلى السيارة وشغل مكيفها، قبل أن يشرب زجاجتين كاملتين من الماء المثلج.

وفي حديثة مع صحيفة ميرور أونلاين، قال شواب: "بعد أن أقدمت على شرب الماء البارد، شعرت بالإعياء والغثيان، إضافة إلى شعور بالوهن في أطرافي"

وأضاف: "خرجت من السيارة وحاولت الوقوف إلا أنني لم أتمالك نفسي وسقطت على الأرض وفقدت وعيي، فهرع والدي إلي ونقلني إلى المستشفى، بعدما لاحظ وجود دماء تنزف من أنفي"

ولا يزال آدم يتلقى العلاج في المستشفى، وأطلق من هناك تحذيراً على مواقع التواصل الاجتماعي من مغبة شرب كمية كبيرة من الماء البارد بسرعة، لأن البرودة في سقف الفم تحفز الأعصاب الموجودة وتؤدي إلى انكماش سريع فيه وتوسع الأوعية الدموية الموجودة في الجيوب الأنفية. 
T+ T T-