العاصمة الفرنيسة باريس (الإندبندنت)
العاصمة الفرنيسة باريس (الإندبندنت)
السبت 14 يوليو 2018 / 14:58

10 أشياء يمكنك فعلها في باريس بيوم الباستيل

24- إعداد: سامي حسين

تحتفل العاصمة الفرنسية باريس بذكرى اقتحام سجن الباستيل في عام 1789 إبان الثورة الفرنسية، ويشكل برج إيفل محوراً لهذه الاحتفالات، عبر عرض ضوئي وصوتي مذهل، بالإضافة إلى عرض عسكري في الشانزليزيه.

ولكن هناك ما هو أكثر من ذلك في مدينة النور، مع العديد من عوامل الجذب السياحية، بما في ذلك زيادة متحف اللوفر الشهير، والعديد من النشاطات الأخرى، التي تستعرض صحيفة الإندبندنت البريطانية أهمها:

1- التمتع بالحلويات الفرنسية الشهيرة
مع وجود الحلويات في كل ركن تقريباً، يصبح التحدي الأكبر، هو العثور على أفضل مكان لتناول الحلويات الفرنسية الشهية. ويعتمد النهج الفرنسي، على إرضاء الذوق والبصر في آن واحد، مع الدمج بين الحلويات الكلاسيكية والمعاصرة.



2- شاهد العالم من أحد المقاهي
ثقافة المقاهي هي جزء حيوي من المشهد الاجتماعي في باريس، توجه إلى سانت جيرمان دي بريس، التي تقع في قلب الدائرة السادسة الأنيقة، للتمتع بأفضل مشاهدة في المدينة، ويعتبر مقهى كافي دي فلور الذي تأسس عام 1885 واحداً من أرقى المقاهي في هذا الحي، ويتمتع بشعبية كبيرة بين السياح من جميع أنحاء العالم.

3- تمتع بنزهة على طول ضفاف نهر السين

تتحول ضفاف نهر السين إلى منتجع ساحلي كل صيف، مما يمنح الباريسيين والزوار تجربة شاطئية حضرية فريدة، وبين أشجار النخيل وكراسي الاستلقاء، ستجد أيضًا الكثير من وسائل الترفيه والمعارض خارج الموقع لإمتاع جميع أفراد.



4- استئجار قارب تجديف لرحلة رومانسية

تقع بوا دو بولون أحد أكبر الحدائق العامة في باريس، في الجزء الغربي من المدينة، وهي محبوبة من قبل السكان المحليين. وكانت الحديقة في السابق أرض صيد لملوك فرنسا، وهي مكان هادئ للنزهة وركوب الدراجات أو القيام برحلة قارب رومانسية حول بحيرة لاك إنفيريور.

5- استئجار سيارة كلاسيكية لجولة في شوارع باريس

تعتبر سيارة ستيروين 2 سي في من السيارات الكلاسيكية المفضلة لدى الباريسيين، وهي وسيلة مفضلة لاستشكاف أفضل المعالم السياحية في المدينة.



6- احصل على لوحة شخصية في مونتمارتر

على بعد 200 متر فقط من سكاري كويور، ستجد ساحة بليس دي تيرتري، وهي ساحة مليئة بالفنانين، حيث يمكنك الحصول على لوحة شخصية، لكن عليك اختيار الفنان المناسب للحصول على لوحة مميزة.

7- التسوق في بليس في فاندوم

كانت ساحة بليس فاندوم، وهي ساحة مثمنة الأضلاع ذات يوم مركزًا سياسيًا قويًا، ولكنها الآن معرض لبعض أفضل المجوهرات في العالم، من الماس المتلألئ والياقوت والزمرد إلى الساعات باهظة الثمن.

8- إطعام الطيور في كاثيدرال نوتري

عند زيارة ساحة كاثيدرال نوتري، يمكنك إطعام الطيور والتمتع بمشهد رائع لها وهي تملأ الساحة، ولا تنس شراء طعام الطيور من أحد الشوارع القريبة.



9- استمتع بشعاء مميز في برج إيفل

في العام الماضي، استقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ضيفه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في يوم الباستيل بعشاء فخم في مطعم لا جوليس فيرني، الواقع في الطابق الثاني من برج إيفل، مع إطلالة مميزة على أهم معالم المدينة.

10- التجول حول قصر دي فوكس لا فيكموت

على بعد 50 دقيقة خارج باريس، يمكنك العودة بالتاريخ إلى القرن السابع عشر، عبر جولة حول قصر دي فوكس لا فيكموت، وخلال فصل الصيف، يمكنك التجول في الحدائق الرسمية ذات الطراز الفرنسي على ضوء الشموع، والتمتع بالألعاب النارية كل يوم سبت من 5 مايو (أيار) وحتى 6 أكتوبر (تشرين الأول).