الطفلة آنا تعاني من حالة مرضية نادرة (ديلي ميل)
الطفلة آنا تعاني من حالة مرضية نادرة (ديلي ميل)
الأحد 15 يوليو 2018 / 13:57

طفلة تمضي 4 ساعات يومياً في الاستحمام بسبب حالة نادرة

24- إعداد: سامي حسين

تمضي طفلة بريطانية أكثر من 4 ساعات يومياً في الاستحمام، وذلك بسبب حالة نادرة، تؤدي إلى نمو جلدها أسرع بعشر مرات من المعدل الطبيعي.

وتعاني الطفلة آنا من متلازمة حراشف السمك، التي تتسبب بتقشير جلدها بشكل يومي، مما يجعلها معرضة للالتهابات الجلدية المختلفة، بالإضافة إلى خطر التعرض لفشل في الجهاز التنفسي.

وتخلت السيدة جيني (33 عاماً) عن عملها كمزارعة، لتتمكن من رعاية طفلتها، حيث تضطر إلى تطبيق محلول خاص على جسدها كل ست ساعات، بحسب ما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.



وتقول والدة الطفة: "عندما أخبروني أن هناك فرصة بأن لا تتمكن من النجاة، قررت أن ذلك لن يكون خياراً بالنسبة لي، ولم أكن أريد أن أشاهد طفلتي تموت أمام عينيّ".

وأضافت: "عندما تكون في الماء تشعر بالراحة، وتبقى هناك لفترة من الزمن، بعد الاستحمام لأكثر من ساعتين، والمحلول الذي أستخدمه لعلاجها، هو في الأساس مرطب لبشرتها وعينيها. معظم الأطفال لا تكتب لهم النجاة في مثل هذه الحالة، لذلك علينا أن نكون حذvين للغاية".

وتقول جيني إن أصعب جزء في التعامل مع حالة طفلتها، يكمن في توفر القليل من المعلومات حولها، وتسعى في الوقت الحالي إلى جمع التبرعات، لتتمكن من تأمين تكاليف العلاج الباهظة.