تعبيرية
تعبيرية
الإثنين 16 يوليو 2018 / 16:56

4 مؤشرات على أنك تنشر الطاقة السلبية في علاقتك الزوجية

24: - يوسف محمد

هل تعلم أن بعض التصرفات التي تقوم بها تجاه شريك حياتك يمكن أن تبث طاقة سلبية في علاقتك معه؟ فعادة ما يكون للطاقة السلبية تأثيرات على فرص نجاح الحياة الزوجية، وغياب السعادة عنها.

ولكي يتمكن المرء من اكتشاف حقيقة الطاقة السلبية التي تنجم عن تصرفاته لا بد من أن يبحث عن العديد من الأعراض والمؤشرات التي تدل على وجودها.

فيما يلي مجموعة من المؤشرات التي تدل على وجود الطاقة السلبية في علاقتك مع الشريك، وفق ما ورد في صحيفة "تايمز أوف إنديا":

1- رؤية الجوانب السلبية في شريك الحياة
يعمد أحد الطرفين إلى تجاهل الجوانب الإيجابية في شريك حياته، ويركز على الصفات السلبية لديه، وهذا مؤشر واضح على أنه ينشر طاقة سلبية قد تؤدي إلى دس السم في علاقته معه، وبث حالة من عدم الاستقرار في المنزل.

2- الافتقار إلى حس الامتنان تجاه الشريك
من المعروف أن الشعور بالامتنان تجاه شريك الحياة أمر إيجابي ويؤدي إلى علاقة ودية مع الطرف الآخر، وهذا الشعور يولد طاقة إيجابية تعود بالنفع على العلاقة الزوجية، وتنشر جواً من الاستقرار فيه.

لذا إن كنت لا تعبر للشريك عن امتنانك لما يفعله من أجلك، فاعلم أنك تنشر طاقة سلبية وتؤثر سلباً على علاقتك به. 

3- الافتقار للثقة بالشريك
بما أن الثقة المتبادلة بين الزوجين، عامل أساسي من عوامل نجاح العلاقة الزوجية، فإن غيابها يحدث خللاً واضحاً في هذه العلاقة وينشر الطاقة السلبية فيها، ويفضي بالتالي إلى نشوء مشاكل كثيرة تعكر صفو الحياة.

4- الامتناع عن التعبير عن مشاعر الحب
ينشر التعبير عن الحب الصادق تجاه الشريك طاقة إيجابية كبيرة، ويساهم في استقرار ونجاح العلاقة الزوجية، إلا أن غياب عبارات الحب يؤدي إلى انتشار حالة من الرتابة والملل وجفاف المشاعر وتوسيع الهوة بين الطرفين.