بيب غوارديولا (أرشيف)
بيب غوارديولا (أرشيف)
الإثنين 16 يوليو 2018 / 20:02

الصحافة الأرجنتينية تسلط الضوء على خليفة سامباولي

ذكرت الصحافة المحلية في الأرجنتين اليوم الإثنين، أن عدة أسماء تتردد حالياً كمرشحين لخلافة خورخي سامباولي في قيادة منتخب "راقصي التانغو"، من بينهم دييغو سيميوني (مدرب أتلتيكو مدريد)، وريكاردو غاريكا (لا يرتبط بأي عقد)، ومارسيلو غاياردو (ريفر بليت)، وماوريسيو بوكيتينو (توتنهام)، وحتى بيب غوارديولا (مانشستر سيتي).

وتجري صحيفة أوليه استطلاعاً للرأي حول من ينبغي أن يكون المدرب الجديد لمنتخب الأرجنتين عقب إقالة سامباولي أمس الأحد، بسبب الإقصاء المبكر من مونديال روسيا 2018.

وتصدر سيميوني نتائج الاستطلاع بنسبة 33% من أصوات القراء، يليه غاياردو (29%)، ثم غاريكا (13%)، وبوكيتينو (11%)، وماتياس ألمييدا (غير مرتبط بعقد، 7%)، ومدرب آخر (7%).

إلا أن غلاف صحيفة أوليه الصادرة اليوم الإثنين، حمل صورة خوسيه بيكرمان، مدرب منتخب الأرجنتين بين عامي 2004 و2006، تحت عنوان "فريق آخر لخوسيه؟".

وأشارت هذه الجريدة إلى أن رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم كلاوديو تابيا يريد أن يتولى بيكرمان تنظيم منتخبات الشباب وأن يقود أو يختار مدرباً للمنتخب الأول.

في حين اعتبرت جريدة لا ناسيون أنه من المستحيل أن يوافق المرشحون الأوفر شعبية، سيموني وبوكيتينو وغاياردو، على تولي هذه المهمة، وتؤكد أن المرجح أن يكون المدرب المقبل للمنتخب هو غاريكا أو ألمييدا أو ريكاردو ألميرون.

أما صحيفة Infobae الرقمية فلم تستبعد أن يتولى غوارديولا تدريب الفريق الذي يقوده النجم ليونيل ميسي، مشيرة إلى أن مندوبي الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم يستطلعون آراء المحيطين بمدرب مانشستر سيتي.

في حين ذكرت صحيفة كلارين أن مسؤولي الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم لا يستبعدون عودة جيراردو "تاتا" مارتينو، المدرب الحالي لأتلاتنا يونايتد الأمريكي.