قبر الصماد المُضَاء (يمن نيوز)
قبر الصماد المُضَاء (يمن نيوز)
الثلاثاء 17 يوليو 2018 / 22:17

اليمن: الحوثيون يُنفقون 10 آلاف دولار شهر على قبر.. الصماد

أقامت الميليشيا الحوثية، قبر زعيمها السابق رئيس ما يُسمى المجلس السياسي صالح الصماد الذي قُتل في غارة للتحالف العربي على الحديدة في أبريل (نيسان) الماضي، إلى جانب نصب الجندي المجهول، في ميدان الـ 70 الشهير بصنعاء.

وحولت الميليشيا وفق تقرير لموقع نيوزيمن، المكان إلى ما يُشبه المزار، في تعدٍ على رمزية المكان المقام لتخليد ذكرى الثورة اليمنية وأبطالها، الذين انتفضوا على الحكم الإمامي الكهنوتي في سبتمبر(أيلول) 1962.

زخرفة بـ 20 مليون ريال
وحسب "نيوز يمن"، أنفقت المليشيات أكثر من 20 مليون ريال من إيرادات أمانة العاصمة لزخرفة قبر الصماد ومرافقيه بالرخام، 15 مليون ريال منها لشراء المواد، ونحو 5 ملايين أجور العاملين، في وقت يُصارع فيه آلاف اليمنيين الجوع والحرمان، ولا يقبض الموظفون رواتبهم.

ونقل الموقع عن موظفين في أمانة العاصمة صنعاء، أن الميليشيا، رصدت ميزانية شهرية تعادل 10 آلاف دولار، نفقات لتشغيل وحراسة، وإنارة، وصيانة قبر رئيس مجلسها السياسي السابق، صالح الصماد، الذي زودته بمولّد كهربائي لإنارته، وتوفير الوقود اللازم لتشغيل المولد، في الوقت الذي تغرق فيه أجزاء واسعة من العاصمة واليمن عموماً في الظلام الدامس، ما ولد موجة واسعة من الاستنكار والسخرية بين المواطنين.