الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان
الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان
الأربعاء 18 يوليو 2018 / 19:58

عبدالله بن زايد يتسلم عضوية الدولة كمراقب في تحالف المحيط الهادي

تسلم وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عضوية الدولة كمراقب في تحالف المحيط الهادي.

جاء ذلك خلال استقباله في ديوان عام الوزارة بأبوظبي كلا من سفيرة المكسيك لدى الدولة فرانسيسكا اليزابيث ميندس ايسكوبار، وسفير جمهورية كولومبيا لدى الدولة فيحان الفايز شلهوب وقنصل عام بيرو لدى الدولة كارلوس إ. تافيرا، والقائم بالأعمال سفارة تشيلي لدى الدولة هورهيه كاسترو بيريرا.

شراكة اقتصادية
وأكد الشيخ عبدالله بن زايد خلال تسلمه العضوية حرصه على تعزيز وبناء شراكات تجارية واقتصادية للتحرك تدريجيا نحو حرية حركة الاستثمارات إلى جانب دفع المزيد من النمو والتنمية والقدرة التنافسية لاقتصاد الأعضاء.

وأشاد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بهذه المبادرة وجهود الأعضاء والتي تركز على منطقة آسيا والمحيط الهادئ، مؤكداً أن العضوية تعد منصة للتعبير السياسي والتكامل الاقتصادي والتجاري.

ويُذكر أن تحالف المحيط الهادي، هكتلة تجارية في أمريكا اللاتينية أنشئت رسمياً في 28 أبريل (نيسان) 2011 وتتألف من أربعة أعضاء رئيسية هي : كولومبيا، وتشيلي، والمكسيك، وبيرو، و55 دولة مراقبة.

وتهدف العضوية إلى بناء شراكات تجارية واقتصادية وتعليمية وتركز على تحقيق المزيد من الرفاه وتعزيز الإدماج الاجتماعي لسكانها، وتحقيق تكامل أعمق بين الخدمات والموارد والاستثمارات.