ماوريتسيو ساري (تويتر النادي)
ماوريتسيو ساري (تويتر النادي)
الأربعاء 18 يوليو 2018 / 21:21

تفاصيل المؤتمر الصحافي الأول لماوريتسيو ساري

أعرب مدرب فريق تشيلسي الإنجليزي، الإيطالي ماوريتسيو ساري، عن أمله في تطوير أداء النجم البلجيكي إيدين هازارد لاعب الفريق اللندني، الذي ربطته عدة تقارير إخبارية بالانتقال لصفوف ريال مدريد الإسباني في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويريد ماوريتسيو ساري الاحتفاظ بلاعب الوسط البلجيكي إيدن هازارد في صفوف النادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وتطويره.

وارتبط هازارد، قائد بلجيكا الذي قاد منتخب بلاده إلى المركز الثالث في كأس العالم، بالانتقال إلى ريال مدريد بطل أوروبا وألمح الأسبوع الماضي إلى أنه يود الانتقال إلى فريق العاصمة الإسبانية.

وقال ساري في مؤتمر صحافي اليوم الأربعاء: "إنه (هازارد) واحد بين أفضل لاعبين أو ثلاثة في أوروبا وأتطلع للعمل معه، إنه لاعب من أصحاب المستوى المرتفع، أتمنى أن أنجح في تطويره".

وتولى ساري تدريب تشيلسي السبت الماضي، بعد 24 ساعة من إقالة مواطنه الإيطالي أنطونيو كونتي، عقب عامين قاد خلالهما النادي اللندني للقب الدوري في 2017.

وأضاف ساري: "حقق أنطونيو نتائج مذهلة هنا وهو مدرب متميز، كل الأشياء الجيدة التي صنعها كونتي يجب أن تستمر".

وأبدى المدرب البالغ عمره 59 عاماً، الذي قاد نابولي الإيطالي بين عامي 2015 و2018، سعادته بتدريب تشيلسي.

وفي مؤتمره الصحافي الأول منذ توليه تدريب تشيلسي، قال ساري إن هازارد يعتبر أحد أفضل ثلاثة لاعبين أوروبيين حالياً.

وأوضح ساري: "هازارد لاعب عال المستوى للغاية، أتمنى أن أتمكن من تطوير أدائه".

ويدرك ساري تماماً الضغوط الملقاة عليه كمدير فني لتشيلسي، لكنه شدد على عدم خشيته من الفشل مع الفريق الذي أخفق في التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد، بعدما أنهى الموسم المنقضي في المركز الخامس بترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأضاف المدرب الإيطالي: "هدفي هو تحقيق المتعة خلال فترة تواجدي هنا".

وتابع: "طلبت إدارة النادي مني تقديم موسم جيد، والقدرة على المنافسة في جميع البطولات، ولكي نقوم بذلك فإنه يتعين علينا مواصلة المنافسة بكل المسابقات في شهري مارس (آذار) وأبريل (نيسان) القادمين".

وأنهى ساري حديثه قائلاً: "إذا كنت شخصاً يشعر دائماً بالقلق فربما كنت سأقوم بعمل آخر، إن عملنا يتسم بالمخاطرة ولكنه يتضمن الكثير من الشعور بالرضى أيضاً، إنني لست خائفاً".