السفير السعودي لدى اليمن محمد آل الجابر (أرشيف)
السفير السعودي لدى اليمن محمد آل الجابر (أرشيف)
الخميس 19 يوليو 2018 / 01:24

السعودية تغطي الاعتمادات المالية للتجار اليمنيين لتسهيل استيراد المواد الغذائية

قال السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل الجابر، أمس الأربعاء، إن المملكة بدأت تغطية الاعتمادات المالية لاستيراد التجار اليمنيين للمواد الغذائية الأساسية من قمح، وأرز، وسكر، وحليب، وزيوت طعام، من الوديعة السعودية في البنك المركزي اليمني.

وأشار الجابر، في سلسلة تغريدات على تويتر، إلى أن "الخطوة تأتي استمراراً لمساعدة المملكة للأشقاء في اليمن في تجاوز الأزمة الإنسانية التي صنعتها الميليشيات الحوثية التابعة لإيران".

وقال وفقاً لموقع "نيوزيمن" الإخباري: "تدعم المملكة البنك المركزي اليمني، لتغطية الاعتمادات المالية لاستيراد التجار اليمنيين للمواد الغذائية الأساسية لزيادة حجم الواردات من هذه المواد وزيادة حجم عرضها في السوق لخفض أسعارها على الشقيق اليمني في أي مكان من اليمن دون تمييز، لتخطي الأزمة الإنسانية التي صنعها الحوثي".

وأوضح أن "تغطية المملكة للاعتمادات المالية لاستيراد المواد الغذائية الأساسية من الوديعة السعودية لدى البنك المركزي اليمني، تأتي ضمن استراتجية المملكة، والتحالف لزيادة حجم الواردات لليمن، وزيادة المنافذ، وتطوير الموانئ، وإصلاح الطرق ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن".