الخميس 19 يوليو 2018 / 12:25

جمعية الإمارات للمحامين: زيارة الرئيس الصيني ستحقق تكامل استراتيجي بين البلدين

رحب رئيس مجلس إدارة جمعية الامارات للمحامين والقانويين، زايد الشامسي، بزيار رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة، شي جين بينغ ، لدولة الإمارات العربية المتحدة، تلبية لدعوة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وأعرب الشامسي باسم المحامين عن سعادته بهذه الزيارة التاريخية والتي تعد الرحلة الأولى لفخامة الرئيس الصيني بعد انتخابه رئيسا للبلاد، ضارباً مثالاً حياً على متانة العلاقات بين البلدين، وإلى البعد التاريخي الذي يجمع الشعبين الصديقين، في سبيل تعزيز العلاقات الثنائية وتحفيز روح التعاون الاستراتيجي، وفتح الآفاق التي من شانها خلق تكامل يصب في مصلحة البلدين الصديقين.
وقال الشامسي: الإمارات تفتح ذراعيها بحفاوة لإستقبال ضيف البلاد.

وأضاف الشامسي: "نثمن دور قيادتنا الرشيدة التي استلهمت خطى الوالد زايد في الإحتفاء بالضيف ومد جسور الإخاء، وعلاقتنا مع الصين ذات بعد استراتيجي حيث نشهد في ضوء هذه الزيارة الأسبوع "الإماراتي – الصيني" والذي يعزز الجوانب الثقافية ويبسط الطريق للتلاقح الفكري والتعرف على عادات وتقاليد البلدين الى جانب استكشاف الجوانب الاقتصادية التي ستصب فى مصلحة البلدين والعمل على منظومة فكرية وقانونية لمكافحة التطرف والإرهاب وارساء قواعد السلم والأمن وحقوق الانسان).

إلى جانب ذلك عبر العديد من المحامين عن سعادتهم بزيارة الرئيس الصيني آملين في وصول الدولتين الى الإزدهار وتحقيق الرؤى المنشودة التي ستحقق منفعة للعالم بأسره.