الخميس 19 يوليو 2018 / 15:15

باللغة الصينية وزير الخارجية الإماراتي يرحب بالرئيس شي جين بينغ

رحّب وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بزيارة الرئيس شي جين بينغ إلى الإمارات وذلك مقال خاص نشر باللغة الصينية عبر صحيفة "يونايتد ديلي نيوز"، حمل عنوان "من أجل مستقبل أفضل للبشرية"، أكد فيه أن البلدان سيعملان معاً لخلق حياة أفضل للبشرية.

 وقال الشيخ عبد الله بن زايد خلال المقال إن "بعض البلدان متجذرة في التاريخ، وتأمل في المستقبل وتعمل جاهدة لخلقه"، مشيراً إلى أن الصين مزيج من نوعين: الصين القديمة اخترعت البوصلات، وصناعة الورق، والطباعة المنقولة في وقت لاحق في الغرب، فضلاً عن غيرها من الاختراعات العظيمة التي غيرت مسار التاريخ البشري".

وأضاف الشيخ عبد الله بن زايد، أن"الفلسفة الشرقية ارتفعت في الصين، فالصين لديها الحكمة الأبدية في كنوز الحضارة الإنسانية، فلا يمكن للفلاسفة أن يبقوا طويلين بما يكفي لتعلم جوهر الفلسفة الصينية، فلقد أضاءت الفلسفة الصينية الحضارة البشرية بطريقة لم يسبق لها مثيل في القرون".

استثمارات الصين
وأشار إلى أن الصين تتجه الآن نحو المستقبل تحت قيادة الرئيس شي جين بينغ. ووفقاً للخطة، فإن استثمارات الصين في البحث والتطوير العلمي ستصل إلى 2.5٪ من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2020. فيما تحقق الصين من الاستثمار في العلوم البيولوجية إلى تطوير الذكاء الاصطناعي وأجهزة الكمبيوتر عالية السرعة، تقدماً غير مسبوق في العلوم، وأصبحت مؤسسات البحث العلمي في الصين واحدة من أكبر المساهمين في إنتاج وتطوير تقنيات متنوعة.

شريك مهم
وقال عبد الله بن زايد في نهاية المقال إننا "سعداء جداً لأن دولة الإمارات العربية المتحدة يمكن أن تصبح شريكاً لهذه الأمة العظيمة في الصين، كما ونرحب بالزيارة التاريخية للرئيس الصيني والوفد المرافق له، وسنعمل معاً لخلق حياة أفضل للبشرية والمستقبل".