سفينة حربية إسبانية من طراز أفانتي 2200 (أرشيف)
سفينة حربية إسبانية من طراز أفانتي 2200 (أرشيف)
الخميس 19 يوليو 2018 / 20:23

السعودية: اتفاقية شراكة مع "نافانتيا" الإسبانية للصناعات العسكرية

ذكرت وكالة الأنباء السعودية اليوم الخميس، أن الشركة السعودية للصناعات العسكرية الحكومية، وقعت اتفاقاً مع شركة نافانتيا الإسبانية لإقامة شركة مشتركة في المملكة، لبناء 5 سفن حربية.

والاتفاق جزء من إطار عمل أوسع بين البلدين حظي بالموافقة منذ أبريل(نيسان) الماضي، تُزود بموجبه نافانتيا المملوكة للدولة المملكة بسفن حربية في صفقة قيمتها نحو 1.8 مليار يورو (2.2 مليار دولار).

وقالت الوكالة إن "الاتفاق بين السعودية للصناعات العسكرية ونافانتيا يتضمن تصميم وبناء 5 سفن من طراز أفانتي 2200 على أن يبدأ المشروع هذا الخريف، لتُسلم آخر سفينة في 2022"، دون ذكر قيمة الصفقة.

وأضاف البيان الذي نشرته الوكالة أن :الاتفاق سيوفر نحو 6 آلاف فرصة عمل على مدى 5 سنوات منها 1100 وظيفة مباشرة"، وقالت الشركة إن "المشروع المشترك سيوطن ما يزيد عن 60% من الأعمال المتعلقة بأنظمة السفن القتالية، بما في ذلك تركيبها ودمجها".

وأسس صندوق الاستثمارات العامة، صندوق الثروة السيادي السعودي، الشركة السعودية للصناعات الدفاعية العام الماضي، في إطار خطة حكومية لتنويع القطاعات الاقتصادية، وتقليل الاعتماد على صادرات النفط، وتوفير فرص عمل.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الشركة السعودية للصناعات الدفاعية تهدف للمساهمة في الناتج الإجمالي المحلي بأكثر من 14 مليار ريال (3.7 مليارات دولار) بحلول 2030.