العناصر المسلحة تخرج من الفوعة وكفريا
العناصر المسلحة تخرج من الفوعة وكفريا
الجمعة 20 يوليو 2018 / 13:48

6 مقاتلين من ميليشيا حزب الله يصلون لبنان بعد إجلائهم من سوريا

وصل ستة من مقاتلي ميليشيا حزب الله إلى لبنان اليوم الجمعة غداة إجلائهم في عداد آلاف الأشخاص من بلدتي الفوعة وكفريا اللتين حاصرتهما هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) وفصائل إسلامية في شمال غرب سوريا منذ سنوات، وفق ما أكد مصدر في الحزب المدعوم إيرانياً.

وبموجب اتفاق بين موسكو أبرز حلفاء دمشق، وأنقرة الداعمة للفصائل، تم الخميس إجلاء 6900 شخص من مدنيين ومقاتلين موالين للنظام على متن 120 حافلة من بلدتي الفوعة وكفريا في محافظة إدلب اللتين كانتا محاصرتين منذ العام 2015، إلى محافظة حلب المجاورة.

وقال مسؤول العلاقات الإعلامية في ميليشيا حزب الله محمد عفيف "وصل 6 عناصر من حزب الله إلى لبنان كانوا موجودين في بلدتي الفوعة وكفريا ومحاصرين منذ أكثر من ثلاث سنوات ونصف".

وأضاف: "تم تحريرهم بموجب عملية التبادل مع +جبهة النصرة+ وفصائل أخرى" مشيراً إلى استقبال رسمي ينظمه الحزب لهم في وقت لاحق الجمعة.

وشارك مقاتلون من ميليشيا حزب الله إلى جانب مسلحين من البلدتين في السيطرة عن بلدتي الفوعة وكفريا اللتين شكلتا البلدتين الوحيدتين الخارجتين عن سيطرة الفصائل في محافظة ادلب.

ويقاتل حزب الله المدعوم من إيران بشكل علني في سوريا منذ أبريل (نيسان) 2013. ويتراوح عدد مقاتليه فيها، بحسب خبراء، بين خمسة آلاف وثمانية آلاف.