الرئيس الروسي بوتين (تويتر)
الرئيس الروسي بوتين (تويتر)
السبت 21 يوليو 2018 / 00:30

بوتين: ملاعب المونديال ستخصص فقط لكرة القدم

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، إن الملاعب 12 التي أقيمت عليها مباريات كأس العالم الأخيرة، يجب أن تبقى مخصصة بشكل أساسي لكرة القدم، ولا تتحول لقاعة لإقامة حفلات موسيقية، أو مراكز تنظيم معارض.

وتلقت روسيا التي استضافت نهائيات كأس العالم 2018 في 12 ملعباً، وزعت على 11 مدينة، دون أن تقع أي حوادث أمنية أو عنصرية كبيرة، إشادة كبيرة من الجمهور والاتحاد الدولي "فيفا" على حد سواء.

وقال بوتين في اجتماع ضم مسؤولين حكوميين ومسؤولين رياضيين في إستاد كالينينغراد: "الحكومة ستدعم مالياً منشآت كأس العالم لمدة 5 أعوام أخرى، لضمان قدرتها على العمل بشكل مستقل بحلول 2024.

وقال الرئيس الروسي عن خطط كالينينغراد لاستخدام الإستاد بعد نهائيات كأس العالم: "ذكرتم معارض وحفلات موسيقية وسياحة ومناطق تجارية، حسناً، يجب أن يكون الإستاد ممتلئاً، لكن الحل النموذجي الذي يجب أن نبذل من أجله الجهد هو أن يكون لكل فريق إستاد، وأن يكون لكل إستاد فريق يلعب عليه، وإلا فلن تكون المنشأة في هذه الحالة إستادا، بل ستكون قاعة حفلات موسيقية".

وعندما فازت روسيا بحق استضافة كأس العالم 2018، تعهد بوتين أن تصبح الإستادات التي سيتم تشييدها معاقل لأندية كرة قدم كبيرة.