مغني الراب الأمريكي تشانس  (أرشيف)
مغني الراب الأمريكي تشانس (أرشيف)
السبت 21 يوليو 2018 / 09:36

مغني الراب تشانس يشتري موقعاً إخبارياً في شيكاغو

أعلن مغني الراب الأمريكي تشانس ذي رابر أنه اشترى موقعاً إخبارياً محلياً في شيكاغو ينوي استخدامه "ليعكس تنوع الأصوات والمضامين".

وكان موقع "شيكاغويست" ملكاً لمجموعة إعلامية أسسها رجل الأعمال جو ريكيتس. وفي مطلع نوفمبر (تشرين الثاني) 2017، قرّر ريكيتس وقف نشاطات مجمل المواقع الإخبارية التي يملكها بعدما استاء من محاولة بعض موظفيه في نيويورك تشكيل نقابة.

واشترت أصول المجموعة بعد ذلك، محطة الإذاعة العامة في نيويورك "دبليو أن واي سي" التي باعت بعد ذلك "شيكاغويست" إلى المغني تشانس وهو من شيكاغو حيث يقيم.

وقال الفنان في بيان: "أتشوق لإعادة إطلاق الموقع وتوفير وسيلة إعلام مستقلة لسكان شيكاغو تحرص على عكس تنوع الاصوات والمضامين". وأشار تشانس (25 عاماً) إلى شرائه الموقع في أغنية جديدة صدرت الخميس بعنوان "آي مايت نيد سكيوريتي" يحمل فيها على وسائل الإعلام المحلية في شيكاغو ولا سيما "شيكاغو صن-تايمز".

أحدث أعمال تشانس
وتشانس معروف بالتزامه مساعدة سكان شيكاغو الفقراء ومواقفه المؤيدة لفرض إشراف صارم على الأسلحة النارية، وهو نجل كن وليامز-بينيت أحد معاوني باراك أوباما عندما كان سناتوراً عن إيلينوي.

وأصدر تشانس الخميس أربع أغان جديدة تمهيداً لطرح ألبومه الجديد قريباً. وكان ألبومه السابق "كولورينغ بوك" حقق له العام 2016 ثلاث جوائز غرامي، وهي أعرق المكافآت الموسيقية الأمريكية.