جانب من مواجهة دورتموند وليفربول (أرشيف)
جانب من مواجهة دورتموند وليفربول (أرشيف)
الأحد 22 يوليو 2018 / 10:27

كأس الأبطال: رفاق صلاح يواجهون دورتموند العنيد

يلتقي اليوم الأحد، فريق ليفربول الإنجليزي، مع بروسيا دورتموند الألماني، بملعب "بنك أمريكا" بمدينة شارلوت، ضمن منافسات بطولة كأس الابطال الدولية الودية، والتي تأتي ضمن استعدادات أندية أوروبا للمشاركة في منافسات الموسم الجديد.

ومن المتوفع مشاركة نجم ليفربول، الدولي المصري محمد صلاح مع فريقه في المواجهة، ولكن القرار الأخير يرجع لمدربه يورغن كلوب.

وضمت قائمة "الريدز" المشاركة في البطولة الودية كلاً من: "كاريوس، كلاين، فابينيو، فان ديك، فينالدوم، جيمس ميلنر، نابي كيتا، ساديو ماني، محمد صلاح، غوميز، ستوريدج، غرويتش، كلافان، مورينو، لالانا، شاكيري، روبرتسون، أوريغي، سولانكي، ماتيب، فيليبس، جونز، ماركوفيتش، أوغو، وودبيرن، كيليهر، كاماتشو، شيريفيا، وغرابارا.

بينما افتتح دورتموند بطولة الكأس الدولية بالفوز على مانشستر سيتي الإنجليزي 1-0، على ملعب "سولغر فيلد" بمدينة شيكاغو.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 28، وسجله ماريو غوتزه من ضربة جزاء احتسبها الحكم جراء تعرض كريستيان بوليسيتش لعرقلة من قبل أوليكسندر زينشينكو.

وشهدت المباراة الظهور الأول للنجم الجزائري رياض محرز بقميص مانشستر سيتي، الذي انضم إليه مؤخراً قادما من ليستر سيتي.

وسيخوض ليفربول 3 مباريات ودية على هامش البطولة، وسيلعب مع بروسيا دورتموند 22 يوليو (تموز)، قبل أن يواجه مانشستر سيتي الإنجليزي 25  يوليو (تموز)، ومانشستر يونايتد الإنجليزي 28 يوليو (تموز).

وتنص لوائح بطولة كأس الابطال الدولية الودية، على حصول الفريق الفائز على 3 نقاط، وفي حال انتهاء المباراة بالتعادل يتم اللجوء لركلات الترجيح، وفي تلك الحالة يحصل الفريق الفائز على نقطتين، والمهزوم على نقطة واحدة.