الأحد 22 يوليو 2018 / 21:46

قرقاش: تقدم التحالف على الساحل الغربي سيتوّج بتحرير الحديدة

رأى وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي الدكتور أنور قرقاش، أن تقدم التحالف العربي في اتجاه الحديدة استحق الإشادة الدولية لمراعاته للوضع الإنساني وأرواح المدنيين، معرباً عن آماله في أن تثمر جهود المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث بتحرير المدينة وانسحاب ميليشيا الحوثي الموالية لإيران منها، أما دون ذلك فتحريرها قادم.

وقال الدكتور قرقاش عبر حسابه الرسمي على تويتر، مساء اليوم الأحد: "ونحن ننتظر جهود المبعوث الأممي مارتن غريفيث نحو تحقيق انسحاب حوثي من الحديدة يجنب المدينة المواجهة نشهد جبهة تتمترس فيها المليشيات في وسط سكاني غاضب وهروب ملحوظ لعناصر المليشيات وجهود يائسة للتعبئة والتعويض".

وأضاف أنه "في بحثه عن المظلومية، أراد الحوثي أن نخوض معركة الحديدة بمواصفاته، فكان التحالف أكثر فطنةً في مراعاته للجوانب الإنسانية والمدنية، تقدمنا خلال الأشهر الماضية على الساحل الغربي سيتوّج بتحرير الحديدة".

وتابع وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي: "نذكر المراهنين على الحوثي، وعلى رأسهم الدعم الإيراني والمال القطري، الحوثي خلال العام الماضي لم يكسب معركةً أو يتقدم على الأرض، وغدره بحليفه كشفه أمام العديد من محازبيه، خسارته الحديدة ستكون في هذا السياق".