الأحد 22 يوليو 2018 / 22:02

دبي: أوروبي ينتحل شخصية امرأة لاسترداد دين من آسيوي

في واقعة غريبة من نوعها، أقدم أوروبي على حيلة لإرغام آسيوي على رد قيمة المال الذي استدانه منه، وذلك باستدراج شقيق المدين للحضور إلى دبي بعد انتحال شخصية امرأة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، ثم حجزه في فندق، قبل تخيير المدين بين رد الدين أو مقتل شقيقه.

ووفقاً لتفاصيل القضية التي اطلع 24 عليها من تحقيقات النيابة العامة، انتحل الأوروبي شخصية فتاة وبدأ بالحديث إلى شقيق المدين، وأقنعه بالحضور إلى دبي بدعوى أن الفتاة تعمل في شركة ووفرت له وظيفة فيها.

تأشيرة زيارة
واستخرج الأوروبي تأشيرة زيارة ثم أرسلها إلى شقيق المدين، ليحضر إلى الدولة فاستقبله في المطار، مدعياً أنه مندوب الشركة التي تعمل بها الفتاة، ونقله إلى فندق، واحتجزه فيه.

20 مليون روبية
وطلب الأوروبي من الضحية الاتصال بشقيقه خارج الدولة، وهدده إما أن دفع 20 مليون روبية هندية أو تسجيل قطعة أرض باسمه لإطلاق سراح الضحية والإبقاء على حياته، لكن الشقيق اتصل بزوج شقيقته المقيم في الدولة، فتقدم الأخير ببلاغٍ إلى الشرطة.

ضبط الأوروبي
ووفقاً لتحقيقات النيابة العامة، استدلت الشرطة على مكان احتجاز الأوروبي للضحية في الفندق بعد البلاغ، ونجحت في تحريره والقبض على الأوروبي.

ورفعت النيابة العامة لائحة اتهام ضد الأوروبي إلى محكمة الجنايات تضمنت 3 تهم، هي: حجز  الضحية، والتهديد بقتله، والشروع في حمل شقيقه على تسليمه 20 مليون روبية أو تسجيل قطعة أرض باسمه.