الرئيس الباجي قائد السبسي ووزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان (الرئاسة التونسية)
الرئيس الباجي قائد السبسي ووزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان (الرئاسة التونسية)
الإثنين 23 يوليو 2018 / 02:02

تونس وفرنسا تبحثان الوضع في ليبيا

بحث الرئيس التونسي قائد باجي السبسي يوم الأحد في تونس، مع وزير الخارجية الفرنسي العلاقات التونسية الفرنسية، والتطورات في ليبيا والجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي شامل فيها، وفق ما جاء في بيان لدائرة الإعلام والتواصل بالرئاسة التونسية.

واعتبر الرئيس التونسي أن عراقة علاقات الصداقة التي تجمع تونس وفرنسا تشكل "رافداً لدعم الشراكة الإستراتيجية بين البلدين"، حسب البيان الذي أوردته وكالة تونس للأنباء.

وتطرق اللقاء إلى آخر التطورات الميدانية والسياسية في ليبيا، وجهود التوصل إلى حل سياسي شامل ودائم يضمن تحقيق الاستقرار وفقاً للمبادرة الرئاسية للتسوية السياسية للأزمة الليبية، ومخرجات الندوة الدولية حول ليبيا التي احتضنتها باريس في مايو(أيار) الماضي، والتي جددت مساندة خطة المبعوث الأممي إلى ليبيا للتقدم في العملية السياسية، وإجراء الإنتخابات في كنف السلم، والأمن، وتركيز مؤسسات الدولة الليبية.

من جهته، أكد الوزير الفرنسي التزام بلاده بالوقوف إلى جانب تونس بتعزيز التعاون المشترك والعمل على توفير الدعم الدولي اللازم لإنجاح التجربة التونسية في كافة المحافل الإقليمية والدولية، خاصةً في ظل رئاسة فرنسا المقبلة لمجموعة السبعة الكبار.

ومن المقرر أن يتوجه لودريان، بعد تونس اليوم الإثنين، إلى ليبيا ليلتقي رئيس مجلس النواب المنتخب عقيلة صالح.