جانب من حفل توقيع الاتفاقية بين الطرفين (وام)
جانب من حفل توقيع الاتفاقية بين الطرفين (وام)
الجمعة 27 يوليو 2018 / 13:08

سفارة الإمارات في لبنان تكفل 100 من الطلاب والأيتام السوريين المتفوقين

وقعت ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية في سفارة دولة الإمارات لدى لبنان اتفاقية مع جمعية "الشباب البقاعي" لكفالة 100 من الطلاب والأيتام السوريين المتفوقين بدعم من جمعية الشارقة الخيرية.

وقع الاتفاقية - التي تشمل كفالة وتغطية النفقات التعليمية العام الدراسي المقبل 2018/2019 - سفير الدولة لدى الجمهورية اللبنانية حمد سعيد سلطان الشامسي ورئيس جمعية "الشباب البقاعي" عبدالله الطسة.

وأوضح السفير الشامسي أن هذه المبادرة تأتي تأكيداً على الدور التنموي والرسالة الإنسانية لدولة الإمارات في لبنان وعلى حرص القيادة الإماراتية الرشيدة على الوقوف إلى جانب لبنان في كل الأوقات.

ولفت الشامسي إلى أن هذه الاتفاقية "هي استكمال لمسار طويل بدأناه في مجال كفالة الأيتام وتقديم يد المساعدة لهم للمساهمة في تثبيت استقرارهم النفسي وتوفير مقومات نجاحهم الأكاديمي وتحصيلهم العلمي".

ونوه إلى أن الجهات الإماراتية المانحة لم تبخل يوماً بتوفير المساعدة والعطاء انطلاقاً من رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وعملاً بتوجيهات القيادة الرشيدة الحريصة على الاستثمار في تطوير الإنسان".

وقال في ختام تصريحه "إن مشاريعنا الإنسانية حاضرة في كل المناطق اللبنانية وهي ترجمة عملية وصادقة للمنحى التنموي الذي أخذت دولة الإمارات على عاتقها القيام به تعبيراً عن رغبتها في أفضل العلاقات الثنائية مع لبنان حكومة وشعباً وسنواصل هذا المشوار لما فيه الخير سواء للشعب اللبناني أو للنازحين السوريين والفلسطينيين".

بدوره أعرب الطسة عن شكره لدولة الإمارات ووقوفها في طليعة المساهمين بنهضة المجتمع وأعمال الخير والصلاح في بناء الإنسان ومساعدة الغير والمحتاج في لبنان وسائر بلاد العالم .

وأشاد بمبادرة "جمعية الشارقة الخيرية" المتمثلة في كفالة 100 من الطلاب والأيتام السوريين المتفوقين وتغطية نفقاتهم التعليمية العام الدراسي المقبل 2018/2019 في خطوة تجسد اهتمام دولة الإمارات بالتعليم باعتباره العنصر الأهم للنهوض بالمجتمعات.