كارمن سليمان (أرشيف)
كارمن سليمان (أرشيف)
الثلاثاء 31 يوليو 2018 / 00:06

كارمن سليمان لـ24: أغنيات السنغل تشغل تفكيري.. وزوجي يدعمني في حفلاتي

24-القاهرة-صلاح محمد

أعربت المطربة المصرية كارمن سليمان عن سعادتها بحفاوة الجمهور المصري والعربي بها في حفلها الأخير الذي احتضنته مدينة طابا المصرية، مؤكدة أن دعوتها لزوجها الملحن مصطفى جاد للصعود إلى المسرح جاء بسبب دعمه المستمر لها في أعمالها الغنائية وحفلاتها.

وقالت كارمن في حوارها مع 24، إنها تجهز ثلاث أغنيات سنغل، تعتزم تصوير إحداها بطريقة الفيديو كليب، مضيفة أنها لا تفكر في التحضير لألبوم غنائي كامل، لعدم ارتباطها بأي عقد مع جهات إنتاجية في الوقت الحالي.

ما تقييمك لحفلك الغنائي الذي أقيم، قبل أيام، ضمن فعاليات مهرجان "ليالي الصيف الغنائي" في طابا؟
سعدت باستقبال وحفاوة الجمهور المصري والعربي، إضافة إلى استمتاعى بأجواء مدينة طابا، التي لم أزرها من قبل، وفوجئت بجمالها وطبيعتها الخلابة وسحرها الآخاذ، وعن نفسي أحب الجلوس أمام البحر أينما وجد، ولكني أتطلع لزيارة طابا مجدداً مع زوجي الملحن مصطفى جاد.

على ذكر زوجك.. لماذا طلبتِ صعوده على المسرح ومشاركتك الغناء في الحفل؟
لأنه لا يتوقف عن دعمي ومساندتي، سواء في أعمالي الغنائية أو حفلاتي، وأعتقد أن دعوته للصعود إلى المسرح أقل ما يمكن أن أقدمه له أمام الجمهور، كما أهديته أغنية "ربنا يخليك لقلبي" لأنه يستحقها.

علمنا من مصادرنا أنكِ تجهزين لأغنيتين سنغل.. فماذا عنهما؟
ما زالت الأغنيتان في طور التحضيرات، وأبحث عن أغنية ثالثة لطرحها أيضاً، وأعتزم تصوير إحداها بطريقة الفيديو كليب، ولكن بعد الانتهاء من حفلي بمحافظة الإسكندرية، التي تحظى بمكانة خاصة في قلبي، لأنها احتضنت أولى حفلاتي على مسرح سيد درويش عام 2012، ومن وقتها لم أحيي حفلات غنائية هناك، ومن هذا المنطلق، لم أتردد في الموافقة على هذا الحفل.

لماذا لا تحضرين لألبوم غنائي كامل؟
لا أفكر حالياً سوي في أغنيات السنغل، لعدم ارتباطى بأية جهة إنتاجية، ولكن لو تعاقدت مع شركة إنتاج، فأعتقد أنني سأفكر في تقديم ألبوم كامل.

معني كلامك أنكِ لم تتلقي عروضاً من جهات إنتاجية خلال الفترة الماضية؟
تلقيت عروضاً عديدة من شركات إنتاج، ولكني لم أشعر بالارتياح حيالها، ما دفعني للاعتذار لهم جميعاً، لأن الإبداع يولد من شعور المطرب بالارتياح، فإذا كان غير مرتاح نفسياً وذهنياً، فلن يجد في نفسه القدرة على الإبداع.

بعد أغنيتك الخليجية "أخباري".. هل تتطلعين إلى الغناء بلهجات عربية أخري؟
نعم، لأنني أحب اللهجة اللبنانية والخليجية، ولكني لم أجد الكلمات والألحان المناسبة، وحينما أجد فكرة ملائمة لن أتوانى عن تنفيذها، علماً بأنني شخصية مُحبة بطبعي لتعلم اللهجات، وأعتبرها هواية لا أجد صعوبة فيها.

ما رأيك في أغنية "عيش بشوقك" للمطرب تامر حسني؟
أغنية في غاية الروعة والجمال، وقد حفظت كلماتها عن ظهر قلب، وهنأت صديقي تامر حسني عليها، وأتمنى أن يحقق ألبومه نجاحاً كبيراً.

بعد تجربتك في مسلسل "ليالي الحلمية 6".. هل تتطلعين إلى خوض تجربة التمثيل مجدداً؟
استفدت كثيراً من هذه التجربة، ولا أجد مانعاً من تكرارها، لأن التمثيل مجال مختلف أحببته بشدة، وإذا تلقيت عرضاً مناسباً ودور ذو أهمية درامية سأقدمه على الفور.

ما التغيرات التي طرأت علي شخصية كارمن سليمان منذ فوزك بلقب برنامج المسابقات "أراب آيدول"؟
المسؤولية والخبرة وشعوري بالقلق عند اختيار أعمالي، ولكن شخصيتي نفسها لم يطرأ عليها أي تغيرات.