الثلاثاء 31 يوليو 2018 / 20:02

الإمارات: اتفاقية لإنشاء أول مركز للتميز في التعليم الرقمي بالشرق الأوسط

وقعت كليات التقنية العليا اتفاقية شراكة مع "بلاك بورد"، بهدف توفير وتطوير برامج وتكنولوجيا التعليم والتعلم الرقمي في الدولة وإنشاء أول مركز للتميز في التعليم الرقمي بالشرق الأوسط.

وتعد "بلاك بورد" مؤسسة عالمية تعمل مع مؤسسات التعليم في جمع التجارب العالمية وتطوير تجربة التعليم الرقمية وتطوير مهارات الكوادر التعليمية في مجال الاستخدام التقني بما يدعم توقعات واحتياجات طلبة القرن الـ 21.

وستطبق اتفاقية التعاون على عدة مراحل الاولى تتعلق بالتأسيس لنموذج متميز عالمي في التعليم الرقمي بالدولة من خلال مركز تميز متخصص والمرحلة الثانية ستعمل خلالها الكليات كشريك مع "بلاك بورد" في شهادات التعليم الرقمي وفي المرحلة الثالثة سيتم التركيز على تطوير الابتكار والتحول التكنولوجي.

ويعتبر نظام إدارة التعلم "Blackboard" واحدا من أقوى أنظمة التعلم الإلكتروني المستخدمة في مؤسسات التعليم العالمية بهدف تقديم خدمات تعليمية راقية للمعلم والطالب والمؤسسة حيث يدعم إدارة ومتابعة الطلبة ومراقبة كفاءة العملية التعليمية في المؤسسة التعليمية ويتيح فرص كبيرة للطلبة للتواصل مع مقرراتهم الدراسية خارج قاعة المحاضرات في أي مكان وفي أي وقت وذلك من خلال أدوات متنوعة للاطلاع على محتوى المادة العلمية والتفاعل معها بطرق مختلفة وسهلة بالإضافة إلى التواصل مع أستاذ المقرر و بقية الطلبة المسجلين في نفس المقرر بوسائل إلكترونية مختلفة.

ويتكون النظام من أدوات ووسائل تتيح لأعضاء الهيئة التدريسية القدرة على بناء مقررات ديناميكية وتفاعلية بسهولة كبيرة مع إدارة محتوى هذه المقررات بطريقة مرنة و بسيطة وحتى يتمكن من القيام بالمهام اليومية للعملية التعليمية بشكل فعال.