سيارات الإسعاف تنقل المصابين في عملية السلط للمشفى (تويتر)
سيارات الإسعاف تنقل المصابين في عملية السلط للمشفى (تويتر)
السبت 11 أغسطس 2018 / 23:44

مقتل 3 من الأمن الأردني خلال عملية ضد مجموعة إرهابية بالسلط

قالت مصادر أردنية، إن ثلاثة من عناصر الأجهزة الأمنية قتلوا وأصيب 16 شخصاً آخرون خلال مداهمة أمنية، مساء اليوم السبت، في مدينة السلط لضبط المتورطين في تفجير الفحيص، ونجمت الإصابات بعد وقوع تفجير داخل مبنى خلال المداهمة وتم نقلهم إلى مستشفى السلط الحكومي، وفقاً لصحيفة "الغد".

وأدت العملية الأمنية المستمرة حتى الساعة إلى اعتقال 3 أفراد "في الخلية الإرهابية"، وفق المصدر.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت في وقت سابق مقتل عنصر أمني وإصابة 6 آخرين بجروح الجمعة، في انفجار عبوة ناسفة زرعت أسفل سيارة دورية أمنية مكلفة حماية مهرجان الفحيص الفني الذي يستضيف سنوياً نجوم غناء عرب في منطقة تحمل الاسم نفسه وتبعد 12 كلم غرب عمان. واختتم المهرجان مساء الجمعة.

وقالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام المتحدثة الرسمية باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات، في بيان مساء السبت، إن "الأجهزة الأمنية المختصة نفذت مداهمة لموقع خلية إرهابية بعد الاشتباه بتورطها في حادثة الفحيص الإرهابية".

وأضافت أن "قوة مشتركة من الأجهزة الأمنية تحركت إلى مدينة السلط (30 كلم شمال غرب عمان) لإلقاء القبض على المشتبه بتورطهم بهذه العملية".

وأوضحت أن "المشتبه بهم رفضوا تسليم أنفسهم وبادروا بإطلاق نار كثيف تجاه القوة الأمنية المشتركة وقاموا بتفجير المبنى الذي قاموا بتفخيخه في وقت سابق ما أدى إلى انهيار أجزاء منه خلال عملية الاقتحام".

وأشارت إلى أن "القوة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على 3 من أعضاء الخلية"، مشيرة إلى أن "العملية لا تزال مستمرة".

ونشرت مواقع إخبارية محلية مقاطع فيديو تسمع خلالها أصوات تبادل لإطلاق نار حول المبنى المؤلف من 4 طوابق في منطقة نقب الدبور في السلط حيث يتحصن المشتبه بهم.