تعبيرية
تعبيرية
الأحد 12 أغسطس 2018 / 22:58

لهذا السبب عليك تغيير أسلوب مكياجك عند التقدم في السن

24: - يوسف محمد

من المفترض أن يكون الجمال لجميع النساء، لكن النساء الأكبر سناً عادة ما يشعرن وكأن أمر الجمال لا يعنيهن. وتشير الأبحاث إلى أن 70٪ من النساء اللواتي تزيد أعمارهن عن 55 عاماً يشعرن بأنهن مهملات من قبل مصنعي أدوات التجميل.

كشفت شركة لوريال باريس، وهي إحدى الشركات التي تحاول تغيير طريقة تمثيل النساء المسنات في عالم الجمال، النقاب عن مجموعة من النساء المسنات برئاسة هيلين ميرين (72 عاماً)، وجين فوندا (80 عاماً)، وجوليان مور (57 عاماً)، وقدمت لهن مجموعة جديدة من المكياج أطلقت عليها اسم (إيج برفكت)، التي تم تصميمها بطريقة تضفي على البشرة لمسة شبابية، وتساعد المرأة المسنة لتبدو أكثر إشراقاً.

وقد أوردت صحيفة ميرور البريطانية صوراً للنساء الثلاثة، إضافة إلى مقتطفات من تجربة إحداهن مع المكياج على النحو التالي:



تقول هيلين ميرين بأن المرأة يجب أن تتحلى بالشجاعة عند بلوغها سن الشيخوخة. وأن شركة لوريال باريس أتاحت لها فرصة فريدة لتبدو أكثر إشراقاً وشباباً.



وقدمت هيلين بعض النصائح للنساء اللواتي يتجاوزن سن الخمسين على النحو التالي:

- لا تصدقي أي شخص يقول إن أحمر الشفاه لا يتناسب مع عمرك.

- استخدمي كمية قليلة من كريم الأساس، ليتناسب مع بشرتك المجعدة، ثم ضعي المادة المخففة في المكان الذي تحتاجين إليه مثل الدوائر التي توجد تحت العينين.



- ركزي على ترطيب البشرة بسوائل الترطيب، وتجنبي المساحيق الجافة لأنها لا تناسب بشرة المرأة المسنة.

- مع تقدمك في العمر، قد تجدي أنه من الصعب وضع الكحل على عينيك بدقة، وذلك لأنك تقومين بإغلاق عينك وهذا لا يمنحك قدرة على رؤية ما يجري بشكل صحيح. لذا حاولي إبقاء عينيك مفتوحتين لدى وضع الكحل.