الداخلية المصرية (أرشيفية)
الداخلية المصرية (أرشيفية)
الإثنين 13 أغسطس 2018 / 21:59

مصر: إحالة خلية كنيسة العذراء بالقليوبية لأمن الدولة العليا

24 - القاهرة - عمرو النقيب

قررت النيابة الكلية بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، إحالة قضية إرهابي كنيسة العذراء، لنيابة أمن الدولة العليا لاستكمال التحقيقات.

وكان قطاع الأمن الوطني من خلال التحريات الميدانية تمكن من تحديد هوية الإرهابي المذكور، وتبين أنه يدعى عمر محمد أحمد مصطفى مواليد نوفمبر (تشرين الثاني) 1989 القاهرة، ويقيم بشارع مكة عين شمس، وحاصل على شهادة من معهد فني تجاري، وبتفتيش مسكنه عثر على فرد روسي، و27 طلقة آلي، وأوراق تتضمن شرحاً تفصيلياً لكيفة تصنيع المتفجرات، ومبلغ مالي قدره 71 ألفا و300 جنيه، وكمية من المشغولات الذهبية، و2 زجاجة من سائل الكلوروفورم المستخدم في تصنيع المتفجرات.

كما كشفت المعلومات عن ارتباط المذكور بعناصر إحدى الخلايا الإرهابية، وتخطيطهم لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية التي تستهدف الإخلال بالأمن والاستقرار بالبلاد، ومن بينها كنيسة السيدة العذراء بمسطرد.

وعقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، تم ضبط عناصر البؤرة الإرهابية،  واعترف الإرهابيان محمد عواد ويحيى كمال، بقيامهما بوضع مادة سامة على المسامير المستخدمة في تصنيع العبوة، لإحداث إصابات قاتلة بمحيط الموجة الانفجارية.

وأكدت عمليات الفحص، تقابل الإرهابي القتيل مع اثنين من العناصر المضبوطة، بالقرب من الكنيسة، حيث قام المضبوط يحيى كمال باستكشاف ومراقبة المكان مستخدماً دراجة نارية، بينما أعطى المضبوط محمد عواد إشارة البدء للإرهابي القتيل عمر مصطفى الذي كان يضع العبوة داخل حقيبة أسفل ملابسه.