رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج (أرشيف)
رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج (أرشيف)
الإثنين 13 أغسطس 2018 / 22:27

السراج وسفيرة الاتحاد الأوروبي: الانتخابات القادمة في ليبيا ستجري تحت مظلة الأمم المتحدة

اتفق رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، وسفيرة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، بيتينا موشايدت، على أن يجري العمل بالنسبة لمسار الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الليبية المزمع إقامتها في ديسمبر (كانون الأول) القادم تحت مظلة الأمم المتحدة، وعلى قاعدة دستورية سليمة.

جاء ذلك خلال استقبال السراج لموشايدت اليوم الإثنين، بمقر المجلس الرئاسي في العاصمة طرابلس.

وبحسب مكتب الإعلام بالمجلس الرئاسي، فقد تناول الاجتماع مستجدات الوضع السياسي والاقتصادي في ليبيا، وأهمية وجود موقف أوروبي موحد تجاه القضايا السياسية فيها.

وناقش الطرفان ملف الهجرة غير النظامية واتفقا على ضرورة إيجاد حل شامل يأخذ في الاعتبار كافة أبعاد المشكلة، كما تطرق الاجتماع لما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية فيدريكا موجريني إلى طرابلس، بشأن وضع أسس لشراكة بين ليبيا والاتحاد الأوروبي، ومساهمة الاتحاد في دعم قطاعي الصحة والتعليم والمساهمة في حل المشاكل بمرافق البلديات.

يشار إلى أن ليبيا تشهد انفلاتاً أمنياً عقب الإطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي وقتله في عام 2011، إضافة إلى تنازع ثلاث حكومات على إدارتها وهي، الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب، وحكومة الوفاق الوطني المدعومة دولياً، وحكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.