الأربعاء 15 أغسطس 2018 / 00:24

كيف يتعلم الأطفال في مكتبات أبوظبي تقارب الهويات والثقافات والأديان؟

24 - الشيماء خالد

أقامت مديرة مؤسسة "إيرلي ستارترز" للنشر والفعاليات، ياسمين بدران، فعالية خاصة للاحتفاء بالتنوع الثقافي في الإمارات وخاصة أبوظبي، حيث احتفلت مع الأطفال بين مكتبات أبوظبي، بالهويات والتقارب بين الجنسيات والأديان والثقافات في هذه البلاد.

وخلال أحدث فعالياتها، ضمن البرنامج الصيفي الثقافي "حول العالم"، والتي أقيمت أمس في مكتبة منتزه خليفة بأبوظبي، تحدثت بدران لـ 24 عن نشاطها، وسير الفعاليات منذ إطلاق البرنامج 1 يوليو الماضي، حتى اليوم، ومزج القراءة بالرسم بالتجارب المتنوعة الثقافية، في تعليم الأطفال المزيد حول الفنون والقيم السامية التي تحتفي بها إمارة أبوظبي.

ويقضي أطفال وشباب في الإمارات خلال هذا البرنامج، فعاليات وأنشطة متنوعة، صبغتها الثقافة والعلم والفن، بين الكتب وأدوات الرسم والموسيقى والتجارب والآداب والحرف والابتكار وحتى المشاريع، في البرنامج الصيفي "حول العالم"، الذي أطلق في جميع مكتبات قطاع دار الكتب في دائرة الثقافة والسياحة–أبوظبي، والمستمر حتى 31 أغسطس (آب) الجاري.

وتتضمن أجندة البرنامج الصيفي "حول العالم" تعلّم اللغة الفرنسية والفنون والحرف اليدوية وتزيين الورق، وإعادة التدوير، وفن الأوريغامي، وصناعة الألعاب وغيرها، إلى جانب المسرح التفاعلي، وآداب الإتيكيت الإماراتي، في قالب تثقيفي وترفيهي.