الثلاثاء 14 أغسطس 2018 / 22:00

بدعم إماراتي.. افتتاح مرسى للقوارب في الخوخة اليمينة بعد عبث الحوثي

افتتح مدير عام مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة محمد يحيى عبدالسلام، مرسى قوارب الصيادين في المديرية بعد تأهيله ورفده بالمعدات اللازمة بهدف تسهيل مناولة الإنتاج السمكي للصيادين، وذلك بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي وضمن المشاريع الإماراتية التنموية والخدمية المقدمة في الساحل الغربي لليمن وبما يسهم في عودة الحياة الطبيعية إلى المديريات المحررة بعد انتهاكات ميليشيات الحوثي الموالية لإيران و تدميرها البنى التحتية و مقدرات الشعب اليمني.

ولقي افتتاح مرسى القوارب ترحيباً كبيراً من جموع الصيادين خاصة أنه يساهم بشكل كبير في عودة حركة الصيد مرة أخرى إلى مناطق الساحل الغربي وذلك في ظل وجود إطار تنظيمي مثالي لعمليات الصيد ما يؤمن مصدر رزق ثابت و منتظم مع عودة نشاط الصيد.

وقال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي لليمن محمد القمزي، إن "تأهيل وإعادة افتتاح مرسى قوارب الصيادين ومرافقه الخاصة بعمليات التعبئة وحفظ المنتجات السمكية تمهيداً لبيعها أو تصديرها يأتي في إطار الدعم الإماراتي للأشقاء في اليمن وإعادة بناء ما دمرته ميليشيات الحوثي في محافظة الحديدة".

وأضاف القمزي أن "تأهيل و افتتاح مرسى قوارب الصيادين بمديرية الخوخة يسهم في تأمين رزق مناسب لآلاف الصيادين من أبناء الساحل الغربي الذين حرمتهم منه الممارسات الإرهابية للحوثيين بعد عبثهم بمقدرات الشعب اليمني وتعطيلهم للمرافق الحيوية".

وأشار إلى أن "إجمالي مبيعات الصيادين بعد تأهيل مرسى القوارب يصل إلى 300 ألف درهم يومياً ما يسهم في فتح مجالات وفرص عمل لمختلف الايدي العاملة وتدر عليهم دخلاً يعينهم على قضاء متطلبات الحياة اليومية لأسرهم".