قوات الجيش الوطني اليمني (أرشيف)
قوات الجيش الوطني اليمني (أرشيف)
الأربعاء 15 أغسطس 2018 / 00:09

الجيش اليمني يحرر 10 قرى في حيران ويستكمل تمشيط الدريهمي

واصلت قوات الجيش اليمني تقدمها اليوم الثلاثاء، باتجاه مركز مديرية حيران في محافظة حجة، وحررت عدداً من القرى والمزارع، كما استكملت القوات عملية تمشيط مديرية الدريهمي جنوبي محافظة الحديدة، من ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وأوضح مصدر عسكري بحسب موقع "نيوزيمن"، أن قوات الجيش واصلت تقدمها وحررت 10 قرى على الأقل في مديرية حيران.

وأكد المصدر أن قوات الجيش استعادت كميات من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، بينها صواريخ حرارية، كانت في المواقع التي اندحرت منها ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وأفاد أن الميليشيات الإرهابية الحوثية لجأت بعد الخسائر الكبيرة التي منيت بها، إلی قصف القرى التي حررتها قوات الجيش، وبعض القرى المجاورة لها بقذائف الهاون وبصورة عشوائية، مشيراً إلى استشهاد أسرة مكونة من 5 أفراد، بقرية السادة جراء قذيفة هاون أطلقتها ميليشيا الحوثي.

ولفت إلى أن استمرار القصف العشوائي من قبل الميليشيات، وبصورة هستيرية، على القرى الواقعة في محيط المواجهات، دفع سكان عدد من القری إلى النزوح، خوفاً من قذائف الهاون.

الحديدة
وقال نائب ركن عمليات اللواء الثاني عمالقة العقيد أحمد الجحيلي، بحسب موقع "سبتمبر نت" إن قوات الجيش الوطني تمكنت اليوم، من تأمين مديرية الدريهمي بالكامل بعد عملية تمشيط واسعة للمنطقة.

وأوضح أن قوات الجيش اليمني تمكنت من أسر 13 من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية، كما استعادت كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة.

وبحسب العقيد الجحيلي، فإن 28 جثة لعناصر الميليشيات عُثر عليها مرمية في شوارع مدينة الدريهمي، مؤكداً أن قوات الجيش الوطني سوف تواصل تقدمها باتجاه مدينة الحديدة لتحريرها من ميليشيا الحوثي الانقلابية.