الأربعاء 15 أغسطس 2018 / 09:31

كيفية استعمال هاتف آي فون كعدسة مكبرة

أشارت مجلة "ماك آند آي" أن هناك بعض المواقف، التي يصعب على المرء فيها قراءة النصوص، بسبب حجم الخط الصغير للغاية أو التباين الضعيف أو الإضاءة السيئة.

وللتغلب على المشكلة يمكن استعمال وظيفة العدسة المكبرة المتوافرة في الأجهزة الجوالة المزودة بنظام أبل "آي أو إس"، حيث تقوم هذه الوظيفة بتحويل هاتف آيفون إلى عدسة مكبرة.

ويمكن للمستخدم تفعيل وظيفة العدسة المكبرة من خلال قائمة الإعدادات تحت بند عام General وبند إمكانية الوصول Accessibility، وهنا يتم تفعيل وظيفة العدسة المكبرة Magnifier، وبعد ذلك يتم تشغيل هذه الوظيفة من خلال الضغط ثلاث مرات على الزر الرئيسي Home، ومع هاتف آيفون إكس يتم الضغط على الزر الجانبي.

وتتيح وظيفة العدسة المكبرة للمستخدم إمكانية تكبير صورة الكاميرا على الشاشة، بحيث يتمكن المستخدم من قراءة النصوص المكتوبة بخط صغير للغاية بشكل أفضل أو التعرف بسهولة على قائمة المكونات الخاصة بالمواد الغذائية في السوبر ماركت، كما توفر وظيفة العدسة المكبرة إمكانية تعديل الألوان وتعزيز التباين أو تقليله.

ومن خلال بند الصوت Speech يمكن للمستخدم ضبط وظيفة العدسة المكبرة، بحيث يتم استقراء محتويات الشاشة، وتتم قراءة النصوص بصوت الكمبيوتر بعد القيام بإيماءة مسح على الشاشة.