عناصر من فصائل  مسلحة في غزة (أرشيف)
عناصر من فصائل مسلحة في غزة (أرشيف)
الأربعاء 15 أغسطس 2018 / 11:10

صحيفة: تهدئة وشيكة بين إسرائيل وحماس

أفادت صحيفة الحياة اللندنية، اليوم الأربعاء، بأن اتفاق التهدئة بين حركة حماس ومعها فصائل المقاومة الفلسطينية مع الاحتللال الإسرائيلي "بات أقرب من أي وقت مضى".

ونقلت الصحيفة عن مصادر فلسطينية مطلعة أن اتفاق التهدئة مع الاحتلال "يشمل وقفاً تاماً للنار والبالونات الحارقة وغيرها من المظاهر العسكرية، في مقابل رفع الحصار كاملاً عن قطاع غزة وتنفيذ مشاريع إنسانية".

وأضافت أنه "في حال تذليل عدد من العقبات القليلة المتبقية، فإن حماس ستوقع اتفاق التهدئة وفقاً للاتفاق الذي وضع حداً للعدوان الإسرائيلي على القطاع صيف 2014".

وأوضحت أن "مصر وافقت على طلب حماس بأن يكون توقيع الاتفاق بحضور الفصائل الأربعة الرئيسة الأخرى، وهي حركة الجهاد الإسلامي والجبهتان الشعبية والديموقراطية لتحرير فلسطين، وحركة فتح".

وكشفت أن "فتح اشترطت أن يكون وفد الفصائل الذي سيوقع الاتفاق برئاسة عضو لجنتها المركزية، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عزام الأحمد، على غرار توقيع الاتفاق عام 2014 من قِبله، إلا أن حماس رفضت ذلك، وتمسكت برئاستها الوفد بوجود وفد فتح مثله مثل بقية الفصائل".

وأشارت المصادر إلى أن "إطلاق البالونات الحارقة على المستوطنات المحاذية للقطاع، توقف في شكل شبه تام خلال الأيام الماضية".