القائد الجديد لحركة أحرار الشام، جابر علي باشا (أورينت نيوز)
القائد الجديد لحركة أحرار الشام، جابر علي باشا (أورينت نيوز)
الخميس 16 أغسطس 2018 / 19:49

سوريا: تعيين قائد جديد لحركة أحرار الشام

عينت حركة أحرار الشام الإسلامية، جابر علي باشا، قائداً عاماً جديداً لها بعد إقالة حسن صوفان القائد السابق، وقررت ضم قائد الجناح العسكري في الحركة بصفته الرسمية إلى عضوية مجلس الشورى.

وأكدت الحركة في بيان لها، على نسخة منه اليوم الخميس، أن "مجلس الحركة عين قائداً لها إلى جانب عدة قرارات أخرى أهمها تركيزُ جهود الحركة في المرحلة القادمة على الاستعداد العسكري، والتصدي للعدوان المحتمل على المناطق المحررة".

وأوضح البيان أن مجلس شورى الحركة، قرر تفعيل عمل الجبهة الوطنية للتحرير، وإنجاح المؤتمر الوطني وصولاً إلى توحيد قوى الثورة وبناء مرجعية موحدة للثورة السورية".

وتعد حركة أحرار الشام من أبرز فصائل المعارضة في سوريا، حيث تنتشرُ في عدة مناطق في سوريا قبل استعادة القوات الحكومية أغلب الأراضي السورية.

وتشكلت الجبهة الوطنية للتحرير في مايو(أيار) الماضي من 11 فصيلاً من الجيش السوري الحر أبرزها فيلق الشام، جيش إدلب الحر، الفرقة الساحلية الأولى، الفرقة الساحلية الثانية، الفرقة الأولى مشاة ، قبل أن تندمج معهم جبهة تحرير سوريا التي تضم حركة أحرار الشام، وحركة نورالدين زنكي، وألوية صقور الشام، وجيش الأحرار، وتجمع دمشق.