الرئيس السابق للحملة الانتخابية لترامب، بول مانافورت (أرشيف)
الرئيس السابق للحملة الانتخابية لترامب، بول مانافورت (أرشيف)
الجمعة 17 أغسطس 2018 / 01:36

المحلفون الأمريكيون يمحصون قضية مانافورت بشأن الضرائب والاحتيال

بدأ المحلفون في محكمة اتحادية خارج واشنطن، اليوم الخميس، في تمحيص الأدلة في محاكمة بول مانافورت، الرئيس السابق لحملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المتهم في 18 اتهاماً بالتهرب الضريبي والاحتيال المصرفي.

وأمر القاضي في القضية المحلفين بتجاهل حقيقة أن مانافورت لم يدل بشهادته دفاعاً عن نفسه قبل بدء مداولات اليوم في أليكزاندريا بولاية فيرجينيا.

وقدم الادعاء والدفاع، الأربعاء، المرافعات الختامية.

وعلق فريق دفاع مانافورت القضية أمس الأول الثلاثاء، دون تقديم أدلة أو شهود، فيما راقب مانافورت 69 عاماً الجلسة في صمت.

ويواجه مانافورت، الذي ترأس لفترة قصيرة حملة ترامب تهماً تتعلق بإخفاء ملايين الدولارات من رسوم الاستشارات السياسية، من حزب سياسي مؤيد لروسيا في أوكرانيا، للتهرب من الضرائب الأمريكية، ثم خداع البنوك للحصول على قروض لمواصلة حياة البذخ، بعد توقف دخله من أوكرانيا.

وأدان مكتب المحقق الخاص، روبرت مولر، الذي يقود تحقيق وزارة العدل، في التدخل الروسي في انتخابات عام 2016 والتواطؤ المحتمل بين موسكو وحملة ترامب، مانافورت ومعاونه السابق، ريك جيتس، العام الماضي.

وشهد جيتس، الذي اعترف بالتآمر والإدلاء بتصريحات كاذبة في اتفاق لتخفيض العقوبة، بأن رئيسه السابق استخدم حسابات شركة، شل، للنفط في قبرص لإخفاء الدخل.

وقال المدعي، جريج أندرس، في ختام المرافعات: "السيد مانافورت كذب للحفاظ على مزيد من المال، عندما كان لديه أموال، وكذب للحصول على المزيد من المال عندما لم يكن لديه المال".