طائرة إسرائيلية (أرشيف)
طائرة إسرائيلية (أرشيف)
الجمعة 17 أغسطس 2018 / 12:19

تركيا تستقبل 20 رحلة جوية من تل أبيب يومياً

تزايدت خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي حركة الطيران بين إسرائيل وتركيا بنسبة 9% لتصل إلى مليون و142 ألف مسافر، ليفوق العدد المسافرين إلى الولايات المتحدة التي سجلت 969 ألف مسافر.

وتلقى مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول أعلى عدد رحلات طيران من إسرائيل، حيث سجلت رحلات الطيران بين مطاري تل أبيب وأتاتورك رقماً قياسياً بلغ 589 ألف مسافر، وفقاً لما ذكرته صحيفة زمان التركية أمس الخميس.

وسجلت السياحية بين البلدين تزايداً في الوقت الذي تتواصل فيه التوترات السياسية بين تركيا وإسرائيل، حيث تشير بيانات مطار تل أبيب إلى تسجيل رقم قياسي جديد خلال الفترة بين يناير (كانون الثاني) ويوليو (تموز) من العام الجاري.

وسجلت أعداد المسافرين بما يشمل أيضاً ركاب رحلات الترانزيت زيادة بنسبة 9% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ليصل إلى مليون و142 ألف مسافر.

وبهذا استقبلت تركيا يومياً 20 رحلة من تل أبيب من بينها رحلات إسطنبول وأنطاليا، حيث تصدر مطار أتاتورك قائمة وجهات رحلات مطار تل أبيب بزيادة 18% ليسجل 598 ألف و481 مسافراً.

وتصدرت الخطوط الجوية التركية شركات الطيران بواقع 598 ألف و338 مسافراً.

هذا وسجل عدد السياح الإسرائيليين الذين دخلوا تركيا خلال الأشهر الست الأولى من العام الجاري زيادة بنسبة 25.15% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بواقع 171 ألف و679 سائحاً.

ومن المنتظر أن تسجل أعداد السياح الإسرائيليين الذين دخلوا تركيا رقماً قياسياً بنهاية العام الجاري إذا استمرت الرحلات بهذه الوتيرة.