انهيار جسر في إيطاليا (أرشيف)
انهيار جسر في إيطاليا (أرشيف)
الجمعة 17 أغسطس 2018 / 14:30

السلطات الإيطالية تزيل المركبات من أعلى جسر جنوة المنهار

أزالت السلطات الإيطالية المركبات التي تركت، على الجزء المتبقي من جسر موراندي المنهار في مدينة جنوة، بما فيها شاحنة خضراء، تمكنت من التوقف قبل مسافة قصيرة من سقوطها.

ونشر موقع "جينوفاكوتيديانا" الإلكتروني المحلي اليوم الجمعة، مقاطع فيديو للعملية، التي أظهرت حافة بارتفاع 45 متراً لقطاع من الطريق المنهار، وكانت أزيلت المركبات مساء أمس الخميس.

وتواصلت جهود عمال الإغاثة لليلة الثالثة على التوالي للبحث عن عشرة أشخاص مفقودين على الأقل تحت أنقاض الجسر، الذي انهار يوم الثلاثاء الماضي، قبل وقت قصير من الظهر (10:00 بتوقيت غرينتش).

وقالت وكالة الأنباء الايطالية "أنسا" إن البحث يتركز حول أنقاض دعامة انهارت على الضفة اليسرى من خليج "بولفيسيرا"، وعلى قطاع من طريق سقط فوق قضبان السكك الحديدية.

ومن المقرر إقامة جنازات عامة في الساعة الحادية عشرة والنصف غداً السبت، على أرواح الضحايا، في وجود رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي والكاردينال أنجيلو باجناسكو رئيس أساقفة جنوة.

لكن طبقًا لصحيفتي "لا ستامبا" و"إل سيكولو إكس آي إكس"، رفض أقرباء 17 من بين 38 من الاأشخاص الذين تأكدت وفاتهم المشاركة في الجنازة، نظراً لأنهم غاضبون من السلطات بسبب الحادث.