الأحد 19 أغسطس 2018 / 12:18

إيكهارت تول.. أشهر مؤلف للكتب الروحانية يزور الإمارات 8 سبتمبر

يزور المؤلف والمتحدث، إيكهارت تول، الإمارات في 8 سبتمبر (أيلول)، المقبل، حيث يستحضر تجارب الحياة بين بساطتها وعمقها بتعاطف لا يخلو من حس الفكاهة الذي اشتهر به.

وتركز أمسيات توله الثقافية على التغيير من خلال إيقاظ الوعي والحث على تبني مفاهيم مختلفة واستشرافية للحاضر وما يقدمه من فرص.

ولقبت صحيفة نيويورك تايمز تول بـ "أشهر مؤلف للكتب الروحانية في الولايات المتحدة" ، الذي مسّت كتاباته ولقاءاته حياة الملايين حول العالم وغيّرتها بشكل إيجابي.

يذكر أن بعض أشد المعجبين بأعمال تول، والمتعبين له من المشاهير، أوبرا وينفري، والدالاي لاما.

وتول متحدث وكاتب ألماني المولد كندي الموطن، هو مؤلف كتاب The Power of Now أو (قوة الحضور) وكتاب A New Earth (أرض جديدة).

ويعد كتابه "أرض جديدة: كيف تكتشف مغزى حياتك"، من أكثر الكتب الروحية تأثيراً في عصرنا، حيث ساعدت تعاليمه العميقة والسلسة في الوقت ذاته والتي تضمنتها صفحات الكتاب، أعداداً كبيرة من الناس عبر العالم، ممن شاركوا تجاربهم متأثرين بما قرأوه لتول.

ويقول تول: "إن العديد من الناس لديهم الوعي بالفارق بين الروحانية والدين، فهو يعني أن حصولك على منظومة إيمانية، مجموعة من الأفكار التي تعتبرها حقيقتك المطلقة، لا يجعل منك شخصاً روحانياً بصرف النظر عن طبيعة تلك المعتقدات، في حقيقة الأمر كلما قمت أكثر بدمج أفكارك (معتقداتك) في هويتك بت أكثر انفصالاً عن البعد الروحاني في داخل ذاتك.. ولذلك، ووفقاً لتول، تجد الكثير من المتدينين عالقين عند هذا المستوى، فهم يساوون بين الحقيقة والفكر، وبما أنهم متماثلون تماماً مع الفكر (فكرهم) فهم يزعمون الملكية الحصرية للحقيقة، وذلك في محاولة لا واعية لحماية هويتهم".

ويضيف في كتابه "في أيامنا هذه، باتت هناك، جزئياً، نتيجة للتعاليم الروحانية التي نشأت خارج المؤسسات الراسخة، وبفعل تدفق تعاليم الحكمة الشرقية القديمة، عدد متزايد من أتباع الديانات التقليدية ممن باتوا قادرين على التخلي عن التجاهل مع المعتقدات المتصلبة والدوجمائية والشكلية في أنظمتهم الإيمانية، واكتشاف العمق الحقيقي الكامن في تقاليدهم الروحانية نفسها، في الوقت نفسه الذي يسبرون فيه أعماق ذواتهم، يدركون أنه كيف تكون "روحانياً" لا علاقة لها بما تعتقده، بل بحالة وعيك الداخلي، وهذا في المقابل يحدد كيف تتصرف في العالم وكيف تتفاعل مع الآخرين".