إعصار كيرلا في الهند
إعصار كيرلا في الهند
الأحد 19 أغسطس 2018 / 12:27

هكذا تفاعل مشاهير بوليوود مع إعصار كيرلا

اكتست مواقع التواصل الاجتماعي وحسابات مشاهير بوليوود برداء الحزن الشديد حداداً على ضحايا فيضانات ولاية كيرلا الهندية، والتي صنفت كواحدة من أسوأ الفيضانات منذ قرن من الزمان، وفقاً للتقارير الأخيرة الصادرة من الولاية بعد أن بلغت حصيلة أعداد القتلى حتى الآن 324 قتيلاً وتشريد الآلاف، وأعلن العديد من مشاهير بوليوود عن دعمهم وتضامنهم مع ضحايا ومتضرري الفيضانات عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي التفاصيل، طالب الممثل الهندي الشهير اميتابتشان، متابعيه بالمشاركة لمساعدة متضرري الفيضانات في ولاية كيرالا، التي تشهد فيضانات، راح ضحيتها المئات وتسببت في تهجير مئات الآلاف من السكان خلال الأيام القليلة الماضية.

ونشر اميتابتشان عبر حسابه على موقع تويتر قائلاً: "إن الدمار الناجم عن الأمطار المتواصلة في كيرالا مخيف، المئات والآلاف من أخواتنا وإخواننا يعانون من ألم عميق، يجب أن نفعل كل ما في وسعنا للمساهمة بقدر ما نستطيع لتلبية احتياجات شعب ولاية كيرالا، وأنت يجب عليك أيضاً ذلك".


فيما نشر العديد من النجوم عبر حسابتهم طرق للراغبين في المساعدة، مثل النجمة بهومي بيدنيكار، والتي نشرت معلومات تتعلق بالخدمة الجديدة التي دشنها موقع أمازون في الهند، والذي يتيح للمستخدمين التبرع بالسلع والمنتجات الضرورية إلى الضحايا المتضررين من الفيضانات.

في المقابل، شارك نجم بوليوود المتألق هريثيك روشان الملقب "بالامبراطور"، والذي ارتبط اسمه وجماهيريته بفيلم "كابيل" في حملة التبرعات والمساهمات التي خصصت لإغاثة منكوبي فيضانات كيرلا، مناشداً جمهوره بضرورة المشاركة، وذلك عبر تغريدة على حسابه على تويتر قائلاً: "الوضع في كيرلا في غاية الأهمية والخطورة، والمساعدة مطلوبة، من فضلكم دعونا نتقدم ونفعل ما بوسعنا، أصدقائنا في كيرلا بحاجة إلينا الآن، لقد ساهمت بمبلغ وأطلب منكم جميعاً أن تفعلوا ما بوسعكم".
 
فيما عاد أبطال الفيلم الحائز على ثمان جوائز الأوسكار "المليونير المتشرد"، والذي تناول بعض مشاكل الأحياء العشوائية الفقيرة في الهند، بعد 12 عاماً من صدور الفيلم لإظهار دعمهم الكامل لما تشهده كيرلا في الوقت الحالي من فيضانات، حيث نشر النجم أنيل كابول والمؤلف الموسيقي "أي أر رحمان" أرقام حسابات التبرع لضحايا الفيضان قائلين: "في هذا الوقت المدمر دعونا نتضافر لدعم ضحايا كيرلا ومساعدتهم لإعادة بناء حياتهم ومنازلهم".
  
وفي الوقت الذي دعا فيه العديد من مشاهير بوليوود جمهورهم، إلى المساهمة في حملة التبرعات لإنقاذ ضحايا كيرلا، سارع مشاهير آخرين بالتبرع بالملايين لإنقاذهم، وعلى رأسهم النجم الشهير شاروخان واميتابتشان، والذين كانوا في طليعة النجوم المانحين للتبرعات الذين أبدوا تفاعلهم مع الأحداث بشكل سريع، وذلك بحسب ما نشرت مصادر إعلامية في الهند.