دانيال برادبري مع عروسه في حفل الزفاف (ميرور)
دانيال برادبري مع عروسه في حفل الزفاف (ميرور)
الأحد 19 أغسطس 2018 / 14:20

هذا العريس يمكن أن ينسى حفل زفافه في أي وقت

24- إعداد: سامي حسين

يعاني عريس بريطاني من الخرف المبكر، ولا يدري ما هي المدة التي يمكن أن يتذكر فيها حفل زفافه المبكر، بعد أن خطط لحفل الزفاف على عجل عقب اكتشاف مرضه.

وكان الأطباء شخصوا إصابة دانيال برادبري بالخرف المبكر، مما دفعه وعروسه جوردان للتخطيط لحفل الزفاف في غضون ثلاثة أشهر فقط، لضمان قدرته على الذكر قدر المستطاع لأطول فترة ممكنة.

وحرص العروسان، على توثيق حفل الزفاف الذي أقيم يوم السبت الماضي بفيلم فيديو، والتقط الأهل والأصدقاء مئات الصور التذكارية، لمساعدة دانيال على استعادة ذكريات هذا الحدث مع تلاشي ذاكرته بشكل تدريجي، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

ومع تقدم المرض لدى دانيال، تزداد حالة دانيال سوءاً، حيث تتدهور قدرته على التذكر، لكنه استطاع أن يتماسك خلال حفل الزفاف، لتمر المراسم بشكل طبيعي دون أية مشاكل.

وشك الأطباء في البداية بإصابة دانيال بالنسخة البشرية من مرض جنون البقر، لكن عينات من دمه ودماغه، أظهرت أنه يعاني من الخرف المبكر، وهي حالة يعاني منها أقل من 600 شخص في جميع أنحاء العالم.

وقالت جوردان "كنت قلقة من أن دانيال سيكون عاطفيًا حقاً وينسى ما يريد أن يقوله، لكنه تحدث من القلب. كان واضحاً وهادئاً جداً، لم يتعثر مرة واحدة".

وأضافت "طلب مني أن أتذكر كيف يشعر تجاهي، وأنه سيشعر بهذه الطريقة إلى الأبد، حتى عندما يسيطر عليه المرض. كان من الرائع سماع تلك الكلمات".