محمد خلفان الرميثي (أرشيف)
محمد خلفان الرميثي (أرشيف)
الأحد 19 أغسطس 2018 / 15:10

الرميثي: إقامة السوبر الإماراتي بالقاهرة يعزز العلاقات بين البلدين

أكد رئيس الهيئة العامة للرياضة بدولة الإمارات، اللواء محمد خلفان الرميثي، أن تنظيم مباراة كأس سوبر الخليج العربي لكرة القدم بين العين والوحدة في القاهرة 25 أغسطس (آب)، يخدم عدة أهداف استراتيجية مهمة، على رأسها تعزيز العلاقات بين البلدين، وتوطيد أواصر الصداقة والمحبة بين الشعبين الشقيقين.

وقال الرميثي: "الرياضة بوجه عام وكرة القدم على الوجه الخصوص تعتبر جسر للتواصل بين الشعوب، ولا أدل على ذلك من إقامة السوبر المصري أكثر من مرة على أرض الامارات، واستضافة مصر من قبل للسوبر الإماراتي".

واعتبر محمد خلفان الرميثي، أن إقامة السوبر الاماراتي خارج الدولة خطوة إيجابية، من واقع أنها تسهم في تعريف الجمهور المصري أكثر بكرة القدم الإماراتية، ويساعد مستقبلاً في توسيع قاعدة متابعي الدوري الاماراتي من أبناء الجالية المصرية المقيمين بالدولة.

وتابع:" يجب التعاون بين كافة الأطراف ذات الصلة لإنجاح الحدث، وحتى يخرج بالصورة التي ترضي تطلعات الجميع، وتعكس التطور الكبير الذي تشهده كرة القدم الإماراتية على مستوى التنظيم، وأن تستمتع الجماهير سواء المصرية أو الإماراتية بأداء الفريقين".

وتستضيف القاهرة كأس سوبر الخليج العربي للمرة الثانية، 25 أغسطس (آب)، بعد إقامة ثلاث مباريات لكأس السوبر المصري على أرض الإمارات، مما يؤكد ويجسد قوة الارتباط ومتانة العلاقة التي تجمع البلدين الامارات ومصر.

وعلى مستوى التبادل الرياضي بين البلدين فهو ليس وليد اليوم، ولم يبدأ مع مباريات السوبر، بل منذ سنوات طويلة حيث زار فريق الإسماعيلي الإمارات في 1969 بعد فوزه ببطولة أفريقيا، ورد فريق الوحدة وهو شباب الأهلي حالياً الزيارة لمصر في 1970، وبعدها بـ4 أعوام لعب الأهلي المصري بكامل نجومه في الشارقة وأبوظبي، ليستمر بعدها التواصل بين البلدين على المستوى الرياضي دون انقطاع.

وعلى مر السنوات السابقة ظلت الإمارات قبلة للرياضيين المصريين الذين وضعوا بصمتهم الواضحة على الحركة الرياضية، فجاء المدربون من مصر ليساهموا في نهضة كرة الإمارات، فكان الراحل محمد صديق "شحته" أول مدرب للمنتخب الإماراتي لكرة القدم، وتلته سلسلة من الأسماء أبرزها محمود الجوهري، وآخرها مدرب نادي عجمان الحالي أيمن الرمادي، ليس هذا فحسب بل تألق في ملاعب الامارات أكثر من لاعب مصري منهم حسني عبد ربه، محمد زيدان، وحسين الشحات.