كيت غرانت تصبح أول ملكة جمال للمصابين بمتلازمة داون (ميرور)
كيت غرانت تصبح أول ملكة جمال للمصابين بمتلازمة داون (ميرور)
الأحد 19 أغسطس 2018 / 18:34

أول مراهقة مصابة بمتلازمة داون تفوز بمسابقة جمال عالمية

24: - يوسف محمد

باتت فتاة إيرلندية أول مراهقة مصابة بمتلازمة داون تفوز بمسابقة دولية للجمال، بعدما حازت على اللقب في مهرجان أقيم في بريطانيا مؤخراً.

أصيبت كيت غرانت (19 عاماً) من إيرلندا الشمالية، بالصدمة عندما تم اختيارها من بين 40 مرشحة لتتوج كملكة جمال العالم، ضمن مسابقات مهرجان يحمل شعار "الجمال الداخلي" وتدعمه مؤسسة "ميك إي ويش" الخيرية التي تعمل على تحقيق أحلام الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.



وقالت كيت إنها فوجئت عندما أعلنت لجنة التحكيم فوزها باللقب الذي لم تكن تتوقع أن تحصل عليه. وأضافت: "كنت في حالة صدمة حقيقية. كان جميع أفراد عائلتي يذرفون دموع الفرح من أجلي. لقد أصبح حلمي حقيقياً. أود أن تكون تجربتي مصدر إلهام للمصابين بمتلازمة داون وغيرهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، لكي يؤمنوا بمقدراتهم".



وقد سمح المهرجان بمشاركة ثلاث فئات من ذوي الاحتياجات الخاصة في المنافسة، الأطفال والمراهقين والشبان الذين تتجاوز أعمارهم العشرين عاماً، وأتاح الفرصة أمام الجميع بغض النظر عن الوزن أو الطول أو الحالة الاجتماعية.

يذكر أن كيت، كانت قد شاركت في وقت سابق، في أسبوع الموضة في بلفاست، إضافة إلى المشاركة في حملات إعلانية لمحلات الأزياء في مسقط رأسها، وفق ما ورد في صحيفة ديلي ميرور البريطانية.