الأحد 19 أغسطس 2018 / 18:23

الإمارات تبدأ مساعدة متضرري فيضانات السودان

بتوجيهات من رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وبمتابعة من ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، وصل إلى العاصمة السودانية الخرطوم وفد تابع للهيئة برئاسة مدير إدارة الإغاثة بها سعيد سهيل المزروعي.

وعقد الوفد، الذي ضم علي الكتبي من إدارة الإغاثة بالهيئة، فور وصوله اجتماعاً مع الأمين العام للهلال الأحمر السوداني الدكتور عثمان جعفر، بحضور السكرتير الأول بسفارة الإمارات لدى الخرطوم علي السعيدي، اطلع خلاله على آخر المستجدات والموقف على الأرض وأهم المناطق المتضررة من السيول والفيضانات، ومن ثم قام بزيارة تفقدية لعدد من تلك المناطق بأطراف ولاية الخرطوم منها مناطق الشقلة والفيحاب وأبوسعد.

وأكد سعيد سهيل المزروعي، استعداد الإمارات ممثلة في هيئة الهلال الأحمر الاماراتي للمساهمة في تقديم الدعم العاجل لمتضرري الأمطار والفيضانات والسيول في جمهورية السودان.

وقال إن "القيادة في الدولة حريصة على دعم ومساندة السودان في مواجهة كوارث الفيضانات والأمطار"، مشيراً إلى أن "الهدف من هذه الزيارة الوقوف على حجم الأضرار التي سببتها الأمطار والفيضانات بالسودان وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة والإيواء للمتضررين".

من جانبه، أشاد الأمين العام للهلال الأحمر السوداني بزيارة وفد الهلال الأحمر الإماراتي للوقوف على حجم الأضرار ومد يد العون والمساندة للمتضررين، وقال إنه "يعد أول وفد يزور الهلال الأحمر السوداني"، وعبر عن شكره لهذا الدعم الذي يبرز عمق العلاقات بين البلدين.

وأضاف عثمان، أن "الولايات التي تضررت جراء الأمطار والفيضانات شملت ولايات كسلا وغرب كردفان والشمالية والخرطوم والجزيرة وسنار"، موضحاً أن "السلطات المختصة أجلت المواطنين المتضررين لمناطق آمنة وقدمت لهم بعض المواد الإغاثية بمشاركة منسوبي الهلال الأحمر السوداني المنتشرين في كل الولايات".