الأحد 19 أغسطس 2018 / 18:10

حمدان بن زايد يدعو إلى تضافر الجهود لإغاثة متضرري فيضانات كيرلا

أكد ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، أن توجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بتشكيل لجنة وطنية عاجلة لإغاثة متضرري الفيضانات في ولاية كيرلا برئاسة الهيئة، جاءت لتؤكد عمق العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع الإمارات والهند قيادة وشعباً وتجسد في الوقت نفسه نهج العطاء الإنساني الراسخ في الدولة.

ونوه في تصريحات له بهذه المناسبة بما تحظى به العلاقات بين البلدين من دعم وعناية بتوجيهات من نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

ودعا إلى ضرورة تضافر جميع الجهود في الدولة لتنسيق عمليات عاجلة لإغاثة متضرري فيضانات كيرلا واحتواء آثارها المدمرة على سكانها.

وأوضح أن جهود اللجنة الوطنية تستهدف تقديم الاغاثة العاجلة لأهالي ولاية كيرلا ودعم جهود الحكومة الهندية لمواجهة آثار الفيضانات مؤكدا أن تلك الجهود تأتي تعزيزا للقيم والمبادئ التي غرسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" والذي وضع الأسس التي قام عليها صرح الإمارات الخيري والإنساني.

وقد بدأت "اللجنة الوطنية العاجلة لإغاثة متضرري الفيضانات في ولاية كيرلا" برئاسة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومشاركة الجمعيات الإنسانية في الدولة وبالتنسيق مع سفارة الدولة في الهند اتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع خطة إغاثية عاجلة لتسيير المساعدات الإغاثية للمتضررين من الفيضانات في ولاية كيرلا الهندية.

وأعلنت اللجنة تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الأوضاع وتسيير المساعدات الإغاثية العاجلة من مواد غذائية وصحية وطبية وإيوائية وتوزيعها على أهالي الولاية.