السفير البريطاني في القاهرة(أرشيف)
السفير البريطاني في القاهرة(أرشيف)
الأحد 19 أغسطس 2018 / 21:00

مسؤول بريطاني: لدينا 300 ألف سائح في مصر من خلال 47 رحلة أسبوعياً

24-القاهرة-أحمد حسين

قال السفير البريطاني في القاهرة جون كاسن، إن هناك 47 رحلة أسبوعياً بين بريطانيا وعدد من المدن المصرية، وإن بلاده في 2016 ضاعفت عدد السياح البريطانيين لمصر، وهناك أكثر من 300 سائح بريطاني في مصر الآن.

وأضاف السفير خلال مؤتمر صحافي اليوم الأحد قبل مغادرة القاهرة بعد انتهاء فترة عمله، أن بريطانيا تعد المركز الثاني من الدول الأوروبية في السياحة لمصر، معرباً عن أمله في العودة لشرم الشيخ وقال: "الأمر غير منسي والطريق أطول وبناء على الإنجازات من الشراكة والتعاون بين مصر وبريطانيا سوف نصل للطريق الصحيح".

وأكد السفير البريطاني أن بريطانيا أسست برنامجاً جديداً خلال السنوات الماضية لمساعدة مصر على صعيد القطاع الخاص، مشيراً إلى أن بريطانيا ساهمت بمبلغ 250 مليون دولار في برنامج الإصلاحات الاقتصادية، وأن بريطانيا أصبحت الشريك القوي لمصر في ملف التعليم ومصر لديها أقوى وأفضل طلبة في العالم.

وعن نصائحه للحكومة البريطانية، قال جون كاسن إن "مصر هي القلب النابض للمنطقة ولا يمكن أن تنجح بدون مصر، ومصر سلكت طريقاً صعباً وحققت إنجازاً مهماً، ولتكون مصر نموذجاً للنجاح في المنطقة لابد من التركيز على كيفية مساعدتها ليس من خلال وسيلة الأستاذ والتلميذ وإنما الشراكة والرؤية المصرية لتحقيق طموحات وتطلعات المصريين، ولن تفرض رؤية أجنبية على مصر".