قوات الجيش الوطني اليمني (أرشيف)
قوات الجيش الوطني اليمني (أرشيف)
الأحد 19 أغسطس 2018 / 22:01

اليمن: انتصارات في الدريهمي ومقتل 20 من الميليشيات في مأرب

قتل 20 عنصراً من ميليشيا الحوثي الانقلابية وجُرح آخرون في هجوم ‏شنه الجيش الوطني اليمني اليوم الأحد، على مواقع الميليشيات في ‏جبهة صرواح غرب محافظة مأرب، فيما حققت قوات المقاومة المشتركة انتصارات جديدة في الحديدة.

‏وأفادت مصادر ميدانية أن قوات الجيش اليمني، مسنودة من ‏التحالف العربي لدعم الشرعية، شنت هجوماً واسعاً على مواقع متفرقة ‏للميليشيا الحوثية في جبهة صرواح، ما أسفر عن مصرع 20 ‏من عناصر الميليشيات وأصيب العشرات، فيما فر الباقون ‏تحت وقع هجمات الجيش الوطني وغارات التحالف ‏العربي.‏

وأشارت المصادر بحسب موقع "نيوز يمن" إلى أن قوات الجيش الوطني توغلت ‏في جبال السفينة المطلة على سوق صرواح، وشنت ‏هجوماً على مواقع الميليشيات في سلسلة جبال الحماجرة والعجارم الاستراتيجية.‏

الدريهمي
ومن جهة أخرى، حققت قوات المقاومة المشتركة، انتصارات جديدة وهامة في سياق حسم معركة تحرير مركز مديرية الدريهمي في محافظة الحديدة، وسط انهيارات وخسائر متواصلة في صفوف المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

وأعلن الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية عن تحرير مقري المجلس المحلي والشرطة العسكرية ومركز صحي ومدرسة عمر بن الخطاب الثانوية ومرافق أخرى في الأحياء الغربية لمدينة الدريهمي.

وأوضح أن وحدات الاقتحامات في ألوية العمالقة باغتت بقايا جيوب الميليشيات الحوثية المتحصنة في أوساط الأحياء السكنية بهجوم واسع في الساعات الأولى من صباح اليوم، تكلل بتحرير وتأمين أجزاء واسعة من الأحياء الغربية للمدينة، بعد مصرع وجرح العشرات من عناصر الميليشيات.

وأكد الإعلام العسكري أن عمليات الاقتحامات متواصلة حتى اللحظة بعد 24 ساعة من هجوم شنته وحدات من العمالقة من الجهة الشرقية للمدينة، وغارات جوية مركزة على مخابئ وتحصينات مستحدثة للميليشيات ومواقع تمركز قناصتها، وتزامن ذلك مع شن غارات مماثلة دكت تعزيزات حوثية كانت في طريقها من الحسينية بمديرية بيت الفقيه إلى الدريهمي.

يشار إلى أن المقاومة المشتركة فرضت منذ أسبوعين حصاراً خانقاً على بقايا ميليشيا الحوثي داخل مدينة الدريهمي من مختلف الجهات، عدا منفذ وحيد شرقاً تركته المقاومة لفرار الميليشيات، وذلك وفق خطة تهدف إلى حماية المدنيين.

البيضاء
وفي محافظة البيضاء، تمكنت قوات الجيش اليوم، من السيطرة على جميع المرتفعات الجبلية المهمة في سلسلة جبال البياض الاستراتيجية في جبهة الملاجم شرقاً.

وأكد مساعد قائد المحور المقدم عبد الوهاب بحيبح، بحسب "سبتمبر نت"، أن أبطال الجيش الوطني في محور بيحان وبمساندة مقاتلات التحالف، حرروا أهم المرتفعات الجبلية في سلسلة جبال البياض الاستراتيجية، بعد معارك ضارية مع الميليشيات الانقلابية، تكبدت خلالها الميليشيات خسائر فادحة.

وأفاد أن قوات الجيش سيطرت على مساحات واسعة في الجبهة تقدر بنحو 18 كيلومتراً، كما تمت السيطرة النارية على مفرق ظهر البياض الاستراتيجي، ولم يتبقى سوى أجزاء بسيطة من السلسلة سيتم تحريرها خلال الساعات القادمة.

وقال مساعد قائد محور بيحان بأن ميليشيا الحوثي تكبدت خلال اليومين من المعارك مع الميليشيات أكثر من 26 قتيلاً وعشرات الجرحى وعدد من الأسرى، واستعادة آليات وعربات قتالية كانت بحوزة الميليشيات.

وكانت الجيش اليمني أعلن أمس، عن عملية عسكرية واسعة لاستكمال تحرير ما تبقى من مديرية الملاجم شرق محافظة البيضاء، وسط البلاد.