الإثنين 20 أغسطس 2018 / 19:31

فتح: حديث حماس عن هدنة مع إسرائيل دون ثمن سياسي "هراء وتضليل"

جددت حركة فتح، اليوم الإثنين، رفضها لأي تهدئة بين حماس وإسرائيل مقابل أثمان سياسية، مشيرة إلى ان هذه الخطوة ستمثل بداية لانفصال قطاع غزة بشكل كامل عن الأراضي الفلسطينية.

وقال الناطق باسم حركة فتح، أسامة القواسمي، إن "حديث حماس عن هدنة بين حماس وإسرائيل دون دفع ثمن سياسي هراء وكذب وتضليل إعلامي لا ينطلي على أحد"، على حد وصفه.

وأضاف في بيان له وصل 24 نسخة عنه، أن "الثمن هو تمرير صفقة القرن الصهيوأميركية، وضرب منظمة التحرير الفلسطينية، وتحويل الانقسام إلى انفصال، وتنفيذ المخطط الاسرائيلي الهادف الى السيطرة على القدس والضفة الفلسطينية، ومنع إمكانية أي انسحاب إسرائيلي من أراضي دولة فلسطين".

وتابع القواسمي، أن "حماس كانت تعتبر التهدئة قبل العام 2007 خيانة، واليوم تتفاوض على هدنه طويلة الأمد ضمن اتفاقيات أمنية مقابل مساعدات إنسانية، ما يعتبر تهديدا حقيقيا للهوية الوطنية الفلسطينية، وتنفيذا حرفيا لصفقة العار، وفصلا لقطاع غزه ورصاصة في قلب عاصمة الدولة الفلسطينية المحتلة القدس وموافقة ضمنية على شطب حق العودة".
وكشفت حركة حماس في وقت سابق عن قرب توصلها لاتفاق تهدئة مع إسرائيل، إلا أنها شددت على أن هذا الاتفاق دون تقديم أي ثمن سياسي لصالح إسرائيل.