(أرشيف)
(أرشيف)
الثلاثاء 21 أغسطس 2018 / 14:06

المفوضية الأوروبية تعتزم اقتراح رفع أهداف الاتحاد الأوروبي بشأن المناخ

من المقرر أن تقترح المفوضية الأوروبية رفع أهداف الاتحاد الأوروبي بشأن المناخ، بعد انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس للمناخ في العام الماضي.

وكان الاتحاد الأوروبي تعهد بخفض انبعاثات الغازات المسببة للأثر الصوبي بنسبة 40%، بحلول عام 2030، بالمقارنة بمستويات عام 1990.

وذكرت المفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، أنه يجب زيادة هذه النسبة إلى 45%.

وقال مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون المناخ ميجيل كانيتي: "أعتزم تقديم هذا الطلب إلى الدول الأعضاء في وقت لاحق من العام الجاري".

وأعرب كانيتي عن أمله في أن تتفق عواصم الاتحاد الأوروبي على هدف أعلى بحلول أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، قبل المحادثات العالمية المقررة في ديسمبر (كانون الأول)، بشأن تنفيذ اتفاق باريس للمناخ لعام 2015، والتي ستعقد في مدينة كاتوفيتشي البولندية.

وقال كانيتي: "على أي حال، فإن الاتحاد الأوروبي في موقف قوي للمشاركة في المناقشات السياسية حول رفع الطموح في الدورة المقبلة رقم 24 لاتفاقية التغير المناخي، المقررة في كاتوفيتشي".

ووقعت معظم دول العالم على اتفاقية باريس التي تهدف إلى الحفاظ على ارتفاع درجات الحرارة العالمية أقل من 2 درجة - أو بشكل مثالي عند 1.5 درجة - بالمقارنة بمستويات ما قبل الصناعة. إلا أن الولايات المتحدة، وهي أكبر اقتصاد في العالم، انسحبت من الاتفاقية في العام الماضي في عهد الرئيس دونالد ترامب.