تعبيرية (أرشيف)
تعبيرية (أرشيف)
الثلاثاء 21 أغسطس 2018 / 18:23

حكومة كردستان رداً على تقرير أمريكي: نعمل بجدية لمكافحة أي نوع من الاتجار بالبشر

ردت حكومة إقليم كردستان العراق اليوم الثلاثاء، على تقرير صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية بشأن الاتجار بالبشر، وشددت على أنها تعمل بجدية لمكافحة أي نوع من الاتجار بالبشر وتعاقب مرتكبي هذه الجرائم بعقوبات صارمة.

وكان تقرير للخارجية الأمريكية وجه اتهامات عدة لحكومة إقليم كردستان، وأشار إلى أن "الاتجار بالبشر بات ظاهرة منتشرة بازدياد في الإقليم بسبب غياب تشريع يضع حداً للظاهرة".

وقال منسق التوصيات الدولية في حكومة إقليم كردستان ديندار زيباري، في بيان، إن "حكومة إقليم كردستان تعمل بكل جدية لمواجهة أي نوع من العنف ضد النساء والاتجار بهن أو بالأطفال، وتفرض عقوبات صارمة على مرتكبي هذه الجرائم".

وأكد في بيانه، أن "حكومة إقليم كردستان شكلت عدة لجان فرعية مختصة بالمراقبة والمتابعة القانونية لجرائم الاتجار بالبشر في كافة محافظات الإقليم، كما استحدث مجلس القضاء الأعلى دائرة قضائية مختصة بجرائم الاتجار بالبشر، إضافة إلى إنشاء عدة شعب للتحقيق في تلك القضايا في وزارة الداخلية".

كما شدد على أن "حكومة إقليم كردستان تسعى بكل جدية وباستمرار لاتخاذ كافة الإجراءات الأمنية اللازمة لحماية أمن اللاجئين السوريين".